رئيس التحرير أحمد متولي
 تصنيف منتخب مصر عالميًا بعد الوصول لنهائي كأس أمم أفريقيا

تصنيف منتخب مصر عالميًا بعد الوصول لنهائي كأس أمم أفريقيا

تصنيف منتخب مصر عالميًا ينتظر أن يتقدم بشكل كبير، بعد الأداء المميز والنتائج الرائعة التي حققها الفراعنة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2022 التي أقيمت في الكاميرون ما بين شهري يناير وفبراير 2022.

تصنيف منتخب مصر عالميا

ومن المتوقع أن يأتي تصنيف منتخب مصر عالميًا بنسبة كبيرة خلال تنصيف شهر فبراير 2022، من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

وتمكن منتخب مصر في الفوز خلال 5 مباريات ببطولة كأس أمم أفريقيا 2022، بينما تلقى الخسارة في مباراتين أمام نيجيريا في افتتاح مشواره بدور المجموعات، وكذلك في النهائي أمام السنغال.

وخسر منتخب مصر في المباراة النهائية أمام السنغال بركلات الترجيح بنتيجة 4- 2، ليتوج أسود التيرانجا بالبطولة الأولى في تاريخهم.

وأشارت تقارير عالمية أن تنصيف منتخب مصر عالميًا بحسب الاتحاد الدولي لكرة القدم سيتقدم في التصنيف المقبل، وسيقفز 11 مركزًا.

وكشفت إلى أن مركز مصر في التصنيف العالمي سيكون 34، وذلك بعدما كان في المركز 45 خلال شهر ديسمبر 2021.

ومتوقع أن يكون تصنيف منتخب مصر أفريقيًا في المركز الرابع بعدما كان سادسًا في ديسمبر الماضي.

وسيتواجد السنغال في صدارة التصنيف الأفريقي بالمركز الـ18 عالميًا، بينما المغرب في المركز الـ25 عالميا والثاني أفريقيًا، أمام نيجيريا في المركز الثالث في أفريقيا وعالميًا في المركز الـ32، ومصر رابعًا، ثم الكاميرون خامسًا وبوركينا فاسو سادسًا والجزائر وتونس في تراجع.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم