رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد نجاح وسقوط في أولى ثانوي 2022؟ وهل تقدير ضعيف يعني راسب؟

هل يوجد نجاح وسقوط في أولى ثانوي 2022؟ وهل تقدير ضعيف يعني راسب؟

أثار الطلاب في الآونة الأخيرة العديد من التساؤلات فيما يخص موقفهم من الامتحانات وفق النظام الجديد، ومن هذه التساؤلات: هل يوجد نجاح وسقوط في أولى ثانوي 2022؟ وهل تقدير ضعيف يعني راسب؟

أجابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على استفسارات الطلاب هل يوجد نجاح وسقوط في أولى ثانوي 2022، هل الكل ناجح في الصف الأول الثانوي أم أن هناك راسبين؟

آخر قرارات وزير التعليم بخصوص أولى ثانوي 2022

تضمنت آخر قرارات وزير التعليم بخصوص أولى ثانوي 2022 والخاصة بهذا الشأن، ردًا قاطعًا على السؤال المطروح هل يوجد نجاح وسقوط في الصف الأول الثانوي 2021؟ موضحة أن الامتحانات عقدت لقياس مستوى الطالب على عدة مستويات، تبدأ من المدرسة، الإدارة التعليمية، مرورًا بمديرية التربية والتعليم، وانتهاءً بالدفعة كاملة بجميع المواد العلمية والثقافية.

هل يوجد نجاح وسقوط في أولى ثانوي 2022؟

وأوضحت الوزارة فيما يخص هل يوجد نجاح وسقوط في أولى ثانوي 2022 أن الصف الأول الثانوي هو سنة نقل عادية، تضاف فيها درجات الترم الأول إلى الثاني ولا علاقة لها بالالتحاق بالجامعات أو الكليات.

وردت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على استفسارات الطلاب هل يوجد نجاح وسقوط في أولى ثانوي 2022 بقولها أنها بالفعل سنة نجاح ورسوب، يتم احتساب الدرجات فيها بجمع درجات الفصلين الدراسيين معًا.

هل تقدير ضعيف يعني راسب؟

 وبعد ردها على هل يوجد نجاح وسقوط في أولى ثانوي 2022، أوضحت الوزارة هل تقدير ضعيف يعني راسب،  بقولها أنه يكفي لنجاح الطالب أن يحصل على نسبة 50% بالترمين معًا ليعتبر ناجحًا وينتقل إلى الصف الثاني الثانوي، ما يعني أن من يحصل على أقل من هذه النسبة المئوية سيعد راسبًا.

ووفق نظام أولى ثانوي الجديد 2021- 2022 فإن النتيجة سوف تظهر بنظام التقديرات وليس بالدرجات أو بالألوان، وذلك بحسب التصريحات الوزارية الرسمية التي جاءت في إطار الرد على أسئلة الطلاب هل يوجد نجاح وسقوط في أولى ثانوي 2022؟

هل الكل ناجح في أولى ثانوي 2021

ويتضح مما سبق أنه سيكون هناك نسبة رسوب بين الطلاب، وذلك في إجابتها على سؤال هل الكل ناجح في أولى ثانوي 2021 أم هل يوجد نجاح وسقوط في أولى ثانوي 2022؟

هل يوجد نجاح وسقوط في تانية ثانوي 2022

وعلقت الوزارة على التساؤلات المتداولة: هل يوجد نجاح وسقوط في تانية ثانوي 2022 بالإيجاب، حيث يسري على طلاب الصف الثاني الثانوي نفس نظام أولى ثانوي الجديد 2021- 2022 المشار إليه.

الفرق بين ضعيف وضعيف جدًا

ونوضح للطلاب في إطار ما قاموا باستفسار عنه بـ هل يوجد نجاح وسقوط في أولى ثانوي 2021- 2022؟ بعض الأمور التي قد تختلط عليهم، مثل معنى ض في النتيجة وهي تشير إلى أن التقدير ضعيف، وهو أقل ما يمكن أن يحصل عليه الطلاب، حيث أن الفرق بين ضعيف وضعيف جدًا لا يشكل أية أهمية في هذه المرحلة الدراسية، وهو ما يتضح في النقاط التالية:

  • من 85 إلى 100 درجة: ممتاز.
  • من 65 إلى أقل من 85 درجة: جيد جدًا.
  • من 50 إلى أقل من 65 درجة: جيد.
  • أقل من 50 درجة: ضعيف.

وانتابت الطلاب حالة من القلق جعلتهم يتساءلون هل يوجد نجاح وسقوط في أولى ثانوي 2022 ؟ وذلك عقب صدور بيان عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني صباح اليوم الأربعاء 9 فبراير تؤكد فيه ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي 2021 بالاسم ورقم الجلوس في المدارس عبر الكشوف المعلقة بها، وعدم تخصيصها رابط نتيجة أولى ثانوي برقم الجلوس أو بأي طريقة أخرى.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية