رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة مراحل النقل للتعليم الأساسي.. رابط واحد لجميع الصفوف

نتيجة مراحل النقل للتعليم الأساسي.. رابط واحد لجميع الصفوف

ظهرت نتائج مراحل النقل للتعليم الأساسي عن الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2021-2022 في مختلف محافظات الجمهورية، ويتاح للطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عنها، بحسب طريقة ظهورها في كل محافظة.

وأدى ملايين الطلاب المقيدين في صفوف النقل في مرحلة التعليم الأساسي بالابتدائية والإعدادية، اختبارات الترم الأول في شهر يناير الماضي.

وامتحن الطلاب بالطريقة التقليدية في المدارس مع إجراءات مشددة للحفاظ على سلامة الطلاب من فيروس كورونا المستجد.

صفوف النقل بمرحلة التعليم الأساسي هي الرابع والخامس الابتدائي والأول والثاني الإعدادي.

بالنسبة للصف الرابع الابتدائي امتحن الطلاب على المناهج الجديدة بالنظام الجديد للتقييم الذي يقوم على قياس الفهم ومخرجات التعلم وليس الحفظ والتلقين.

وبالنسبة للصف الخامس وأول صفين من المرحلة الإعدادية امتحنوا كما في الأعوام السابقة، وقام على وضع الامتحانات مدرس الفصل من بنك الأسئلة الذذي يوفره موجه المادة.

نتيجة مراحل النقل للتعليم الأساسي

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مديرياتها بالمحافظات بالتنبية على المدارس من أجل تصحيح كراسات إجابات الطلاب فور الانتهاء من الامتحان.

وعملت الكنترولات منذ ذلك الوقت في مراجعة التصحيح ورصد وتجميع الدرجات، وبعد إعداد كشوف النتائج النهائية تم اعتمادها بصورة غير مركزية.

وتختلف المحافظات في طريقة إعلان نتائج مراحل النقل بمرحلة التعليم الأساسي، فمحافظة القاهرة وحدها تظهر النتائج إلكترونيا على بوابة نتائج التعليم الأساسي من هنا.

وتعتمد باقي المحافظات على إعلان النتائج بالطريقة التقليدية التي تعتمد على تعليق الكشوف في مكان واضح بالمدرسة.

وبالنسبة للصف الرابع الابتدائي تظهر النتيجة في شكل ألوان تعبر عن تقديرات بداية من ضعيف وحتى ممتاز، أما باقي الصفوف تعلن درجات الطالب في كل مادة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011