رئيس التحرير أحمد متولي
 اعتزال وليد سليمان.. تعرف على سجل إنجازات وبطولات الحاوي

اعتزال وليد سليمان.. تعرف على سجل إنجازات وبطولات الحاوي

«مسيرة كروية تخلو من الأخطاء الغير مغفورة، أسوأ ما فيها انتهائها الآن».. هكذا علقت الجماهير الأهلاوية على قرار نجم فريقهم وليد سليمان بإعلانه اعتزال كرة القدم نهائيا بنهاية الموسم الجاري، بعد مسيرة زاخرة بالعطاء كسب خلالها قلوب أبناء التالتة شمال فأحبهم وأحبوه.

اعتزال وليد سليمان

النجم الأهلاوي اختار يوم التتويج بالميدالية البورونزية مع النادي الأهلي لإعلان قرار الاعتزال، مدونا عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، رسالة إلى جمهور الأهلي قال فيها: «هذه هي اللحظة الأصعب لي في حياتي كلاعب كرة قدم في أعظم نادي في الكون النادي الأهلي بأن أختار التوقيت الذي أتوقف فيه عن ممارسة معشوقتي كرة القدم وأتوقف عن الدفاع كلاعب عن ألوان نادينا العظيم بطل القرن الأفريقي».

وأردف: «أتمنى أن تظل جماهير الأهلي العظيمة تتذكرني علي مدار التاريخ ويعلم الله أنني منذ اللحظة الأولي لي في النادي وأنا قطعت عهد ووعد علي نفسي بأن أقدم كل شيء لخدمة نادينا العظيم».

مسيرة وليد سليمان الكروية

كان لابن محافظة المنيا مسيرة كروية ناجحة والتي بدأها مع نادي نادي الجونة، وبعد تألقه مع نادى الجونة انضم إلى نادي بتروجيت، وقرر بعدها أن يخوض تجربة احترافية جديدة خارج مصر وتحديدًا في نادي أهلي جدة مقابل 500 ألف دولار واستطاع أن يحقق المركز الثالث في دوري المحترفين السعودي، ثم عاد سليمان لبتروجيت مجددا قبل أن ينتقل لنادي إنبي، ثم انتقل أخيرا إلى النادي الأهلي.

انضمام وليد سليمان للأهلي

قصة انضمام الحاوي للأهلي كانت مليئة بالأحداث، حيث حاول نادي القرن ضم اللاعب إلى صفوفه عام 2008 إلا أن الصفقة باءت بالفشل في اللحظات الأخيرة الأمر الذي دفع اللاعب بحسب تصريحات تلفزيونية أكد فيها عن محاولة انتحاره وامتناعه عن الأكل والشرب بعد رفض مسئولي إنبي انتقاله للأهلي عدة مرات.

وقال وليد سليمان: «دخلت المستشفى لامتناعي عن الأكل والشرب لفترة بسبب رغبتي اللعب في الأهلي وصديقي محمود أسعفني بدخولي المستشفى بعدما أخدت وعود كتير من مسئولي إنبي وبتروجت فوجئت برفض رحيلي، قبل أن تتم الصفقة في نهاية المطاف».

الحاوي كما لقبته جماهير الأهلي انضم إلى النادي الأهلي في موسم 2010-2011 في صفقة كانت تكلفتها 8 ملايين جنيه وكانت هي الأغلى للنادي الأهلي.

بطولات وليد سليمان

توج سليمان مع الأهلي بعدد كبير من البطولات منها ستة ألقاب دوري محلي، ولقبين كاس مصر وخمسة ألقاب سوبر محلي .

كما توج بدوري الأبطال 4 مرات و4 مرات السوبر الأفريقي ومرة واحدة الكونفدرالية الأفريقية وبرونزية كأس العالم للأندية مرتين.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011