رئيس التحرير أحمد متولي
 منح الدراسات العليا للمهنيين 2022.. الموعد والشروط وطريقة التقديم

منح الدراسات العليا للمهنيين 2022.. الموعد والشروط وطريقة التقديم

أعلنت الإدارة المركزية للبعثات بوزارة التعليم العالي بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عن فتح باب التقدم لمنح الدراسات العليا للمهنيين.

شروط منحة الدراسات العليا للمهنيين 2022

الحصول على 79 درجة في اختبار TOEFL IBT أو6.5 درجة في اختبار I ELTS Academic مع الحصول على 7 في WRITING بالنسبة IELTS Academic أو 21 في WRITING بالنسبة TOEFL IBT.

العمل بوظيفة دائمة أو بنظام التعاقد في إحدى الجهات الحكومية أو الخاصة بجمهورية مصر العربية على ألا تقل خبرة المتفدم عن 8 سنوات وتشمل تلك الفتره 5 سنوات في منصب قيادي وأن يحصل الدارس على تفرغ من جهة عمله طوال فترة التحاقه بالبرنامج.

لا يسمح للحاصلين على درجة الماجستير أو الدكتوراه التقدم للحصول على الماجستير بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

الحصول على الدرجة المطلوبة في اختبار GMAT أو GRE في حالة طلب الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

ألا يكون المرشح قد سبق له الاستفاده من البرنامج او الحصول على بعثة أو منحة مقدمة للدولة من خلال الإدارة المركزية للبعثات بغرض الحصول على الماجستير، وذلك خلال آخر عامين.

طريقة التقديم لمنح الدراسات العليا للمهنيين 2022

تعيين منسق لكل مؤسسة، ويكون هو الوحيد دون غيره المخول له التعامل مع وحدة المعونة الأمريكية بالإدارة المركزية للبعثات على أن يشمل خطاب تفويض المنسق البيانات الآتية: الاسم – الوظيفة – جهة العمل –البريد الإلكتروني– رقم الموبايل.

تقديم المقترح البحثي والأوراق المطلوبة لكل مرشح، وذلك عن طريق منسق المؤسسة في موعد أقصاه 31 مارس 2022.

سيتم إجراء مقابلات شخصية للسادة المرشحين لقياس مدى القدرة على التواصل وعمق الفهم للمقترح البحثي.على اساس نموذج معاييرالمفاضلة والاختيار.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011