رئيس التحرير أحمد متولي
 من هم الإنفصاليين في أوكرانيا وأين موقعهم؟

من هم الإنفصاليين في أوكرانيا وأين موقعهم؟

في ظل مشكلة أوكرانيا مع روسيا ترددت بعض المصطلحات المتعلقة بالحرب القائمة بين الدولتين والتي تتجه أصابع الاتهام إليها وكثر التساؤل عنهم، من هم الإنفصاليين في أوكرانيا وأين موقعهم تحديدًا؟ وما دورهم في الصراع الحالي.

وقبل تصاعد وتيرة الحرب، قام الإنفصاليون بإجلاء المدنيين من أطفال، نساء وكبار السن في سيارات من دونيتسك ولوهانسك وارتبط اسمهم بالحرب المشتعلة بين البلدين، ولكن من هم الانفصاليين في أوكرانيا ؟

الإنفصاليين في أوكرانيا

في 19 فبراير 2022 نشر زعيم الإنفصاليين في أوكرانيا مقطع فيديو على صفحته الرسمية عبر موقع الصور والفيديوهات- إنستجرام- يطالب فيه المدنيين من الرجال بحمل الأسلحة والدفاع عن عائلاتهم.

واتهم أوليكسي دانيلوف، أكبر المسئولين الأمنيين في أوكرانيا، روسيا بمحاولة استفزاز أوكرانيا لمهاجمة الإنفصاليون، فـ من هم الإنفصاليين في أوكرانيا.

من هم الإنفصاليين في أوكرانيا

وتداولت الصحف العالمية أنباء تكشف مواقع و من هم الإنفصاليين في أوكرانيا وهم متمردون تمكنوا من السيطرة على مساحات كبيرة من منطقتي دونتيسك ولوهانسك، وشكلوا في عام 2014 جمهوريتين مستقلتين عن أوكرانيا.

وللمتساءلين عن من هم الإنفصاليين في أوكرانيا فهما مدعومان عسكريًا وماليًا من روسيا ويتحدثان اللغة الروسية، إلا أن أوكرانيا تنظر إليهما بأنهما تقعان تحت الاحتلال المؤقت، مثلهما في ذلك مثثل شبه جزيرة القرم.

شرق أوكرانيا الإنفصالي

وتقع منطقتي لوهانسك ودونتيسك في شرق أوكرانيا الإنفصالي والذي بينا في السطور السابقة من هم الإنفصاليين في أوكرانيا.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية