رئيس التحرير أحمد متولي
 جوائز جامعة القاهرة 2022 بإجمالي 3 ملايين.. الشروط وموعد وطريقة التقديم

جوائز جامعة القاهرة 2022 بإجمالي 3 ملايين.. الشروط وموعد وطريقة التقديم

أعلن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، فتح باب التقدم أمام أعضاء هيئة التدريس للحصول على جوائز الجامعة وعددها سبعة وهي «التميز، والتقديرية، والتفوق، والتشجيعية، والاختراع، ونجيب محفوظ، والأميرة فاطمة» لعام 2022.

موعد التقديم لجوائز جامعة القاهرة 2022

وكشف الخشت في بيان له أن التسجيل مفتوح حتى يوم الأحد 24 أبريل.

وأوضح أن الجوائز تأتي تشجيعا لأعضاء هيئة التدريس المتميزين الذين أسهموا بنشاط ملحوظ في تطوير الجامعة محليا ودوليا، وذلك وفقا للشروط والمتطلبات المعلنة بالموقع الإلكتروني للإدارة العامة للبحوث العلمية.

وقال الخشت إن الجامعة رصدت عددا من الجوائز للتشجيع على بذل المزيد من الجهد والارتقاء بالعملية التعليمية والبحثية والمنافسة الدولية في نشر البحوث العلمية، لافتا إلى أن قيمة جوائز الجامعة هذا العام تبلغ نحو 3 ملايين جنيه في جميع المجالات.

طريقة التقديم لجوائز جامعة القاهرة

وقال القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور محمد محسن العطار، إن أعضاء هيئة التدريس الراغبين في الحصول على جوائز الجامعة عليهم موافاة الإدارة العامة للبحوث العلمية بملف المتقدم كاملا نسخة أصل غير قابلة للرد وعدد 5 فلاشات على كل واحدة منها نسخة كاملة من النسخة الورقية، بالإضافة إلى نسخة من الموقع الشخصي للمتقدم على موقع علماء جامعة القاهرة، وتحميل استمارة التقديم من موقع الإدارة العامة للبحوث.

شروط جوائز جامعة القاهرة

وأوضح العطار أن الشروط العامة لجوائز الجامعة من بينها أن يكون المتقدم قائما بواجباته الوظيفية بالجامعة عند التقدم لنيل الجائزة، وعدم وقوع أي جزاءات عليه، كما أنه لا يجوز التقدم لأكثر من جائزة من جوائز الجامعة في ذات العام، وألا يتضمن الإنتاج العلمي المقدم لنيل أي من جوائز الجامعة إنتاجا سبق للمتقدم أن حصل بموجبه على جائزة أخرى سواء من الجامعة أو خارجها وعلى المتقدم تقديم إقرار بذلك.

وفي حالة نيل المتقدم بذات الإنتاج العلمي في نفس العام إحدى جوائز الدولة بالإضافة إلى أحد جوائز الجامعة عليه التنازل عن إحداهما وتقديم إقرار بذلك.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011