رئيس التحرير أحمد متولي
 تاريخ مواجهات الأهلي والمريخ السوداني.. الغلبة للأحمر

تاريخ مواجهات الأهلي والمريخ السوداني.. الغلبة للأحمر

يلتقي النادي الأهلي مع نظيره المريخ السوداني بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، ويتساءل جماهير القلعة الحمراء عن تاريخ مواجهات الأهلي والمريخ السوداني، وهل التاريخ يقف بجانب الأحمر.

تاريخ مواجهات الأهلي والمريخ

بالنظر إلى تاريخ لقاءات النادي الأهلي والمريخ السوداني فقد التقى النادي الأهلي مع المريخ في 9 مباريات، وتمكن النادي الأهلي في الفوز في 6 مباريات فيما تعادل في مباراتين بينما فاز المريخ في مباراة وحيدة.

وتمكن النادي الأهلي من تسجيل 19 هدفا، فيما أحرز المريخ سبعة أهداف.

وبدأت لقاءات الناديين في دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا 1982، حيث تمكن النادي الأهلي من الفوز بهدف وحيد أحرزه محمود الخطيب رئيس النادي الحالي، بينما انتهى لقاء الإياب بالتعادل السلبي.

وفي تصفيات البطولة العربية 1992، فاز الأهلي بثلاثية نظيفة أحرزهم حسام حسن وأيمن شوقي.

وفي بطولة أفريقيا لأبطال الكؤوس 3199،وفاز الأحمر بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد ذهابا في السودان بهدفي محمد رمضان أيمن شوقي، وفاز إيابا بخماسية أحرزهم هادي خشبة، حسام حسن، ياسر ريان، ومحمد رمضان (هدفين).

وفي بطولة إفريقيا 2002، فاز الأهلي بثنائية نظيفة سجلها أحمد بلال، فيما تمكن المريخ من تحقيق فوزه الوحيد 3-1 إيابا في السودان، وسجل للأهلي خالد بيبو.

أما آخر المواجهات بين الفريقين فكانت العام الماضي حيث حقق النادي الأهلي فوزا كبيرا بثلاثية نظيفة لمحمد مجدي أفشة ومحمود عبدالمنعم كهربا ووالتر بواليا بينما انتهى لقاء العودة بالتعادل بهدفين لكل فريق، وسجل للأهلي بدر بانون وياسر إبراهيم.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011