رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو وتفاصيل تفجير مسجد في باكستان أثناء صلاة الجمعة.. عدد القتلى والمصابين

فيديو وتفاصيل تفجير مسجد في باكستان أثناء صلاة الجمعة.. عدد القتلى والمصابين

شهدت مدينة بياشور القديمة في باكستان تفجير مسجد أثناء تأدية المصلين صلاة الجمعة اليوم والذي خلف ورائه العديد من القتلى والمصابين.

وتم تداول فيديو تفجير مسجد باكستان عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت، والذي وقع ظهر الجمعة 4 مارس 2022.

تفجير مسجد اليوم هو ضمن سلسلة تفجيرات واعتداءات متبادلة بين السنة والشيعة منذ سنوات على بيوت الله في المدن الباكستانية، فما هي أسباب الانفجار وآخر التفاصيل حوله.

تفجير مسجد

وقع تفجير مسجد باكستان اليوم في مدينة بيشاور، غرب باكستان، أثناء أداء المصلين صلاة الجمعة 4 مارس، وانتقلت سيارات الإسعاف على الفور إلى موقع الحادث لنقل المصابين.

وارتفعت حصيلة قتلى تفجير مسجد بيشاور في باكستان على مدار اليوم لتصل حتى هذه اللحظة إلى 30 قتيل و56 جريح في حالة خطرة.

وألقى مجهولون قنبلة أدت إلى تفجير مسجد في باكستان، ذكرت الشرطة الباكستانية أن اسم المسجد الذي شهد الانفجار هو كوتشا ريسالدار بمدينة بيشاور القديمة.

التفجير وقع داخل مسجد للشيعة، وفق وكالات الأنباء الباكستانية، وأوضحت الشرطة أن المصابين نقلوا إلى مستشفى ليدي ريدينغ.

وحتى الآن لم تعلن أي جهة مسئوليتها عن تفجير مسجد باكستان، فيما وجه رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان بسرعة فتح تحقيق حول أسباب وقوع الحادث، وسرعة إنقاذ المصابين.

فيديو تفجير مسجد في باكستان

ويمكنكم مشاهدة اللحظات الأولى بعد وقوع الحادث من خلال فيديو تفجير مسجد بمدينة بيشاور القديمة في باكستان من الرابط التالي:

 

#Pakistan: A blast has been reported from a mosque in #Peshawar, with rescue and police officials saying several people have been injured.
The explosion took place in Peshawar's Kocha Risaldar area. #Peshawar pic.twitter.com/6z4R82mTH0 — Asia Free Press (AFP) (@AsiaFreePress) March 4, 2022

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية