رئيس التحرير أحمد متولي
 أدعية شهر شعبان مكتوبة

أدعية شهر شعبان مكتوبة

يحاول العديد من المسلمين الوصول إلى أكبر قدر ممكن من أدعية شهر شعبان، لترديدها طوال الشهر والإلحاح في الدعاء بإستمرار في تلك الليال المباركة.

ينشر شبابيك أدعية شهر شعبان، في السطور التالية، حتى تتمكن من قراءتها وتحميلها وقتما شئت، لإستغلال الأوقات التي طال إنتظارها.

أدعية شهر شعبان

1- اللهم اغفر لمن لا يملك إلا الدعاء، فانك فعال لما تشاء، يا من اسمه دواء وذكره شفاء وطاعته غنا.

2- اللهم اني اتقرب اليك بذكرك واستشفع بك الى نفسك واسألك بجودك ان تدنيني من قربك وان توزعني شكرك وان تلهمني ذكرك .

3- اللهم إن هذا هلال شهر وقد ورد وأنت أعلم بما فيه من الاحسان فاجعله اللهم هلال بركات وسعادات كاملة الأمان والغفران والرضوان وماحية الأخطار في الأحيان والأزمان وحامية من أذى.

4- لا إله إلا انت سبحانك وبحمدك ظلمت نفسي وتجرأت بجهلي وسكنت إلى قديم ذكرك لي ومنك.

5- اللهم إن لم تكن غفرت لنا في ما مضى من شعبان فاغفر لنا في ما بقى، اللهم تقبل منا وارحمنا يا أرحم الراحمين؟

6- اللهم أنت ربي لا إلا إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت وأبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

ما يقال عند دخول شهر شعبان؟

هناك الكثير من التساؤلات التي تطرح بين المسلمين مع بداية الشهر المبارك، أبرزها ما يقال عند دخول شهر شعبان؟.

هناك الكثير من الأدعية التي يحملها جميع المسلمين ليزداد الإلحاح في الدعاء خلال شهر شعبان المبارك، لينظر الله إلى عباده ويغفر لهم ويلبي رجائهم.

أدعية ليلة النصف من شعبان

يحرص الكثير من المسلمين على التقرب من الله عز وجل بالأعمال الصالحة، ومنها الطلب من الله بتحقيق الأماني المختلفة، لذا ننشر أدعية ليلة النصف من شعبان حتى يمكنك ترديدها واستغلال تلك الليلة في الإلحاح والدعاء بالكثير من الأحلام.

1- اللهم بارك لنا في رجب وشعبان، اللهم بلغنا رمضان.

2- اللهم جد عليا بكرمك وفضلك واحطط خطاياي بحلمك وعفوك، وتغمدني في هذه الليلة بسابغ كرامتك، واجعلني فيها من اوليائك الذين اجتبيتهم لطاعتك، واخترتهم لعبادتك، وجعلتهم خالصتك وصفوتك .

3- اللهم يامن إليه ملجأ العباد في المهمات، وإليه يفزع الخلق في الملمات، ياعالم الجهر والخفيات، يامن لا تخفى عليه خواطر الاوهام، وتصرف الخطرات، يا رب الخلائق والبريات، يامن بيده ملكوت الارضين والسماوات، انت الله لا اله الا انت، امت اليك بـ لا اله الا انت، فيا لا اله الا انت، اجعلني في هذه الليله ممن نظرت اليه فرحمته، وسمعت دعاءه واجبته، وعلمت استقالته فاقلته، وتجاوزت عن سالف خطيئته وعظيم جريرته .

4- يارب إليك يلجأ الهارب ومنك يلتمس الطالب، وعلى كرمك يعول المستقيل التائب، ادبت عبادك بالتكرم وأنت اكرم الاكرمين، وامرت بالعفو عبادك وانت الغفور الرحيم، اللهم فلا تحرمني مارجوت من كرمك ولا تؤيسني من سايغ نعمك ولا تخيبني من جزيل قسمك في هذه الليلة بأهل طاعتك، واجعلني في جنة من شرار بريتك .

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.