رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار وزير التعليم على مخالفات مدرسة القناة القومية بالمعادي ورد مديرها

قرار وزير التعليم على مخالفات مدرسة القناة القومية بالمعادي ورد مديرها

أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء الخميس 17 مارس 2022 بيانًا للرد على مخالفات مدرسة القناة القومية بالمعادي.

مدرسة القناة القومية بالمعادي

كانت مدرسة القناة القومية بالمعادي شهدت واقعة وقف الدراسة بها صباح أمس الأربعاء، بعد فتح الوزارة تحقيقًا حول رفض مدير المدرسة تنفيذ القرار الصادر عنها بنقله إلى مدرسة أخرى واستبعاده من منصبه الحالي.

ورد شريف العادلي، مدير مدرسة القناة القومية بالمعادي للغات، على الاتهامات الموجهة إليه بمخالفات مالية بأن السبب الرئيسي لنقله هو الخلافات التي نشبت بينه وبين رئيس مجلس إدارة المعاهد القومية وليس لمخالفات مالية والتي تخص فقط مجلس الإدارة المكون من 6 أفراد.

وأوضح مدير مدرسة القناة القومية بالمعادي أن الخلافات الدائرة بينه وبين رئيس مجلس الإدارة سببها هو اعتراضه على طريقة العمل ومنح علاوات ومكافآت للموظفين، وهذه الخلافات نشأت منذ 6 أشهر ووافقه في الاعتراض المدارس الأخرى، مطالبًا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من قبل الرقابة الإدارية والنيابة العامة.

من جانبهم قام بعض طلاب مدرسة القناة القومية بالمعادي بالمشاركة في مقطع مصور بالفيديو لإبداء اعتراضهم على نقل مدير المدرسة، وهو ما جعل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يصدر بيانًا حول الواقعة.

قرار وزير التعليم

وجاء رد وقرار وزير التعليم على مخالفات مدرسة القناة القومية بالمعادي في البيان التالي:

مدرسة القناة القومية بالمعادي.. أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التحقيقات بشأن المخالفات المرصودة بمدرسة القناة القومية التابعة لإدارة المعادي التعليمية مازالت جارية وقيد التحقيق.

وأضاف شوقي عن أزمة مدرسة القناة القومية بالمعادي: واتخذت وزارة التربية والتعليم كافة الإجراءات الاحترازية والقانونية حرصًا على ضمان سير وسرية التحقيقات، وسوف يتم الإعلان عن النتائج عند الانتهاء من التحقيقات التي تقوم بها مؤسسات الدولة المعنية.

وتابع: وأكدت الوزارة أنها تقف موقف الحياد من الجميع، وسيتم اتخاذ عدد من الإجراءات الفورية التي تضمن انضباط العملية التعليمية وأداء السادة المعلمين لواجبهم بالكامل وتطبيق صارم للائحة الانضباط المدرسي مع التأكيد على عدم تداخل السادة أولياء الأمور في الشؤون الإدارية والقانونية للمدرسة بأي شكل من الأشكال حرصًا على مصلحة الطلاب ومستقبلهم الدراسي والتربوي.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية