رئيس التحرير أحمد متولي
 أسعار الأجهزة الكهربائية اليوم.. هل يحدث زيادة بسبب ارتفاع الدولار؟

أسعار الأجهزة الكهربائية اليوم.. هل يحدث زيادة بسبب ارتفاع الدولار؟

مع الزيادات التي تشهدتها البلاد في الأونة الأخيرة، تعد أسعار الأجهزة الكهربائية اليوم من أكثر الأمور التي تهم المواطنين خصوصًا المقبلين على الزواج.

وفي هذا التقرير ننشر لكم أسعار الأجهزة الكهربائية اليوم، ونجيب عن سؤال هل سيحدث زيادة لها أم لا؟

أسعار الأجهزة الكهربائية اليوم

وتحدث محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، والتي تمثل قطاعات التصنيع الهندسي ومصانع الأجهزة الكهربائية، عن أسعار الأجهزة الكهربائية اليوم، مع التطورات التي تشهدها البلاد بسبب زيادة سعر الدولار.

وفي تصريحات لموقع الوطن الإلكتروني، أكد محمد المهندس أن مصانع الأجهزة الكهربائية لم تقم حتى الآن بزيادة الأجهزة ولا تحاول تحريك الأسعار.

وأوضح رئيس غرفة الصناعات الهندسية، أنه لا أحد يعلم هل سيتم زيادة أسعار الأجهزة الكهربائية أم لا، وذلك بسبب ارتفاع سعر الدولار بشكل كبير.

وأشار رئيس اتحاد الصناعات والممثلة لقطاعات التصنيع الهندسي ومصانع الأجهزة الكهربائية، إلى أنه في حال حدوث أي زيادة بخصوص أسعار الأجهزة الكهربائية ستكون متوافقة مع الزيادة العالمية للسلع والأجهزة بسبب ارتفاع الدولار.

مع ارتفاع سعر الدولار الأمريكي بشكل كبير يوم الاثنين الموافق 21 مارس 2022، شهدت الأسواق المصرية زيادة كبيرة في العديد من السلع، سواء الغذائية أو غيرها، وكذلك السيارات التي وصلت نسبة ارتفاعها إلى نحو 12 %.

وأصدر مجلس الوزراء المصري عدة قرارت بناءً على توجيهات رئيس الجمهورية، والتي جاء أبرزها زيادة مرتبات الموظفين والمعاشات لتقليل حمل المعيشة على المواطنين.

​​​​​​​

​​​​​​​

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم