رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر الدولار اليوم أمام الجنيه المصري.. آخر ما وصلت إليه تعاملات 2022

سعر الدولار اليوم أمام الجنيه المصري.. آخر ما وصلت إليه تعاملات 2022

عقدت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي صباح الاثنين اجتماع مفاجئ، أعقبه صدور قرار برفع سعر الفائدة في البنوك على الإيداع والإقراض لليلة واحدة، بالإضافة إلى سعر الائتمان، ليرتفع سعر الدولار اليوم أمام الجنيه المصري للمرة الثالثة خلال تعاملات الاثنين 21 مارس 2022.

وبلغت نسبة الارتفاع في سعر الدولار اليوم أمام الجنيه المصري لليوم 15.9% في جميع البنوك متأثرًا برفع سعر الفائدة عقب الاجتماع الاستثنائي المنعقد صباح اليوم بنسبة 100 نقطة، حيث أشار المركزي إلى أهمية مرونة سعر الصرف من أجل الحفاظ على قدرة مصر التنافسية وامتصاص الصدمات.

سعر الدولار اليوم أمام الجنيه المصري

وارتفع سعر الدولار اليوم أمام الجنيه المصري 3 مرات على التوالي، المرة الأولى بلغ فيها 17.50 جنيه، مقابل 15.74 جنيه في تعاملات أمس الأحد، ليرتفع للمرة الثانية بعد ساعتين من الارتفاع الأول ليصل سعره إلى 17.77 جنيه.

ثالث ارتفاع في سعر الدولار اليوم أمام الجنيه المصري بلغ 18.22 جنيه بنسبة 15.9%، وارتفع سعر الفائدة بنسبة 100 نقطة لتصل إلى 9.25% للإيداع، 10,25% للإقراض لليلة واحدة.

سعر الدولار اليوم في مصر

وكان بنك مصر قد أعلن، في بيان لها صدر صباح اليوم بعد إعلان سعر الدولار اليوم في مصر أمام الجنيه المصري، أنه سيطرح شهادات إيداع بعائد سنوي نسبته 18 % بشكل استثنائي، وحذا البنك الأهلي المصري حذو سابقه عقب الاجتماع الذي عقدته لجنة أليكو، وفق تصريحات هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية