رئيس التحرير أحمد متولي
 ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا 2022.. محمد صلاح يتراجع

ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا 2022.. محمد صلاح يتراجع

يشهد الصراع على الفوز بلقب هداف بطولة دوري أبطال أوروبا نسخة العام الحالي 2022 منافسة شرسة يتواجد فيها المصري محمد صلاح.

وشهد ذهاب دور الثمانية من البطولة تغييرا في ترتيب الهدافين، خاصة وأن النتائج حملت الكثير من المفاجآت.

ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا 2022

يستمر تواجد اللاعب البولندي ونجم بايرن ميونخ الألماني، روبرت ليفاندوفسكي، على قمة ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 12 هدفا، على الرغم من فشله في التسجيل هذا الأسبوع في ظل خسارة فريقه بهدف نظيف على يد فياريال الإسباني.

وقفز النجم الفرنسي وقائد فريق ريال مدريد الإسباني، كريم بنزيما، إلى المركز الثاني برصيد 11 هدفا، وذلك بعد الثلاثية التي أحرزها في مرمى تشيلسي في عقر دارهم بلندن.

أم المركز الثالث فيتواجد فيه مهاجم كوت ديفوار ولاعب أياكس أمستردام الهولندي سباستيان هالير برصيد 11 هدفا، ولكن لن يتمكن الفيل الإيفواري من الاستمرار في المنافسة على لقب الهداف بعد خروج فريقه من البطولة.

أمام النجم المصري محمد صلاح فعلى الرغم من فوز فريقه على بنفيكا البرتغالي خارج الأرضي بثلاثية إلا أنه لم يسجل واستقر في المركز الرابع برصيد 8 أهداف.

ويأتي في المركز الخامس لاعب نادي لايبزج الذي ودع البطوة نكوكو برصيد 5 أهداف، يليه لاعب بي إس جي مبابي برصيد 6 أهداف، ثم نجم الكرة العالمية كريستيانو رونالدو بنفس الرصيد.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011