رئيس التحرير أحمد متولي
 برنامج تيمز للمعلمين.. شرح طريقة الاستخدام والتحميل

برنامج تيمز للمعلمين.. شرح طريقة الاستخدام والتحميل

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المعلمين بتحميل برنامج تيمز من شركة مايكروسوفت لاستخدامه في التدريب المقرر عليهم ضمن خطة تطوير التعليم والنظام الجديد الذي يعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين، والاعتماد أكثر على التطور التكنولوجي.

ويستعرض «شبابيك» شرحا مفصلا لاستخدام برنامج التيمز للمعلم وطريقة تحميله والدخول على التدريب.

شرح برنامج تيمز للمعلمين

بعد تنزيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك قم بفتحه وسجل الدخول بحسابك والمقصود بالحساب هنا الإيميل الموحد، ومن قائمة الإعدادت قم بتحويل لغة التطبيق من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية.

قبل موعد التدريب الذي قمت باختياره افتح منصة التدريب والتطوير الأكاديمي وافتح «التايمز» ستدخل على المنصة وستجد رابط البث المباشر للتدريب ستضغط عليه وسيحولك على «التايمز» اضغط انضمام للمحاضرة.

للاستفادة من الخدمات التي يقدمها البرناج من خلال القائمة على اليمين أول الخيارات باسم «نشاط» وستجد فيه موجزا لكل ما قمت بإنجازه على التطبيق سواء مكالمات أو بريد صوتي أو خلافه، حيث يمكنك البرنامج من التواصل مع قائمة الأصدقاء الخاصة بك.

الخيار الثاني تحت مسمى «فريق» وهو مجموعة العمل أو الفصول الافتراضية التي يمكن أن تتواصل بها مع طلابك، ومن خلال تلك النافذة يمكنك إنشاء فريق أو الانضمام إلى فريق باستخدام رمز.

تحميل برنامج التيمز للمعلمين

ويمكن تحميل البرنامج بصورة مجانية من خلال الرابط من هنا.

يمنح البرنامج الطلاب وهيئة التدريس والمعلمين وفريق العمل فرصة الالتقاء والعمل معا وإنشاء المحتوى ومشاركة الموارد في Office 365 Education، الذي يتمتع بالإمكانات السهلة والبديهية لمنصة Microsoft Teams.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011