رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تم زيادة أسعار البنزين اليوم؟ حقيقة رفع سعر الوقود وكم بلغت قيمتها؟

هل تم زيادة أسعار البنزين اليوم؟ حقيقة رفع سعر الوقود وكم بلغت قيمتها؟

استيقظ المصريون صباح اليوم على أنباء تشير إلى رفع سعر الوقود، متساءلين: هل تم زيادة أسعار البنزين؟ بالتزامن مع انتصاف شهر أبريل من العام الجاري 2022 وقبل السنة المالية الجديدة في يوليو المقبل.

وأصدرت وزارة البترول والثروة المعدنية صباح الجمعة 15 أبريل 2022 بيانًا أوضحت فيه هل تم زيادة أسعار البنزين اليوم؟ وذلك بمختلف أنواعه، بالإضافة إلى تحديد موقفها من رفع سعر السولار وأنواع الوقود المختلفة.

هل تم زيادة أسعار البنزين؟

وأوضحت الوزارة حقيقة رفع أسعار الوقود، مؤكدة للمواطنين الراغبين في معرفة هل تم زيادة أسعار البنزين؟ أن القرار صادر عن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

وأضافت أن لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية حسمت موقفها اليوم الجمعة بشأن السؤال المطروح، وهو هل تم زيادة أسعار البنزين؟ من خلال بيان نشرته لعموم المصريين، وهو رفع سعر البنزين بأنواعه بمقدار 25 قرش للتر الواحد مع ثبات أسعار السولار.

هل تم زيادة أسعار البنزين اليوم؟

وذكرت اللجنة في بيانها الذي يحدد هل تم زيادة أسعار البنزين اليوم: قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر مارس الماضي، التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي.

وأضاف البيان الموضح لاستفسارات المواطنين هل تم زيادة أسعار البنزين؟: وذلك للربع أبريل- يونيه 2022، حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا كالآتي:

هل تم رفع سعر البنزين اليوم؟

وتابع البيان هل تم رفع سعر البنزين اليوم؟ أم أنه ثبت على قيمته المالية، بتحديد الأسعار التي تطبق بداية من الساعة 9 صباح اليوم الجمعة 15 أبريل 2022 وحتى تحديد الأسعار الجديدة في الفترة المقبلة.

وبعد التعرف على الاستفسار المتعلق بـ هل تم زيادة سعر البنزين؟ أم لا؟ أوضحت اللجنة أن الأسعار الجديدة هي:

  • سعر لتر بنزين 80: 7,50 جنيهات.
  • لتر بنزين 92: 8,75 جنيهات.
  • بنزين 95: 9,75 جنيهات.
  • تثبيت سعر لتر السولار عند 6.75 جنيه.
  • رفع سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات بقيمة 400 جنيه ليصل سعره إلى 4600 جنيه.
  • ثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية