رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر كيلو البامية اليوم في الأسواق 2022.. هل وصل لـ 200 جنيه؟

سعر كيلو البامية اليوم في الأسواق 2022.. هل وصل لـ 200 جنيه؟

أثار الارتفاع الجنوني في أسعار واحدة من الخضروات الأكثر شعبية في فصل الصيف أمس الخميس جنون المصريين الذين ينتظرون موعدها من موسم لآخر، متساءلين عن سعر كيلو البامية اليوم في الأسواق المصرية الجمعة 15 أبريل 2022، وهل وصل لـ 200 جنيه؟

وجاء اهتمام المصريين بمعرفة سعر البامية اليوم بعد الارتفاع الذي شهدته أمس، حيث تراوحت أسعارها ما بين 120 و150 جنيه، والسبب في ذلك هو قلة المعروض منها والذي لا يتجاوز 100 كيلو جرام فقط، بحسب تصريحات التجار.

سعر البامية اليوم

ونصح تجار الخضروات والفاكهة، المواطنين المتساءلين عن سعر البامية اليوم الجمعة 15 أبريل 2022 للكيلو الواحد، بعدم الإقدام على شرائها إلا بحلول شهر يونيو وحتى سبتمبر، حيث تزداد كمياتها في هذه الفترة.

من جانبه قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، أن سعر البامية اليوم شهد ارتفاعًا كبيرًا وبعض الخضروات بسبب تأخر حجم الإنتاج الصيفي، فيما استقرت بالنسبة للبعض الآخر.

وأضاف أن زيادة سعر البامية اليوم يعود إلى إقبال المواطنين في شهر رمضان على شراء كميات كبيرة منها، وبالتالي تضاءلت كمياتها ورفع التجار من سعرها.

سعر كيلو البامية اليوم

ونفى نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية في القاهرة وصول سعر كيلو البامية اليوم إلى 200 جنيه كما ادعى البعض، موضحًا أنها لم تصل إلى 100 جنيه.

وأضاف أن سعر البامية اليوم في الأسواق تراوح بين 35 و 40 جنيه للكيلو الواحد، ويبلغ أقصى سعر لها حاليًا ما بين 50 و60 جنيه، نظرًا لأنها ما زالت في طور البشاير وبمجرد بلوغ موعدها سيصل سعرها إلى 5 جنيهات فقط، وهو المعتاد عليه سنويًا.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية