رئيس التحرير أحمد متولي
 أفضل دعاء الحر الشديد في رمضان

أفضل دعاء الحر الشديد في رمضان

أفضل دعاء الحر الشديد في رمضان، من الأدعية التي يحرص المواطنين على ترديدها مع ارتفاع درجات الحرارة لتتخطى جميع الحدود المحتملة، إلا أن جميع المسلمين يواصلون أعمالهم بشكل دوؤب في الصيام لينالوا الأجر كاملًا.

ينشر شبابيك أفضل دعاء الحر الشديد في رمضان، حتى يمكنك حفظه وترديده دومًا عند الشعور بدرجات الحرارة المرتفعة، لمضاعفة الأجر والثواب.

أفضل دعاء الحر الشديد في رمضان

دعاء الحر الشديد في رمضان من أهم الأدعية التي تجول في رأس الكثير من المواطنين حينما يضطرون الوقوف لفترات طويلة أثناء صيامهم سواء كان للعمل، أو تحضير الفطور أمام شعلات البوتاجاز في الأجواء الحارة، أو للذهاب إلى الدراسة وغيرها العديد.

نسلط الضوء على أفضل دعاء الحر الشديد في رمضان، لتردده حينما تشعر بالضيق من ارتفاع الحرارة أثناء مزاولة مهامك اليومية في الصيام.

دعاء الحر في رمضان هو: لا إله إلا الله، ما أشد حر هذا اليوم، اللهم أجرني من حر جهنم، لترفع تلك الكلمات إلى الله سبحانه وتعالى ويستجيب له.

فيوجه الله عز وجل كلماته لجهنم، ويقول:«إن عبدًا من عبادي استجارني منك، وإني أشهدك أني قد أجرته.. فإذا كان يوم شديد الحر ألقى الله تعالى سمعه وبصره إلى أهل السماء والأرض».

أفضل أدعية الحر في رمضان

هناك العديد من الأدعية التي يمكنك ترديدها حال الشعور بالحر الشديد في شهر رمضان، منها:

1- اللهم اعتق رقابنا من نار جهنم.

2- اللهم حرم أجسادنا على نار جهنم.

3- اللهم أجرنا حر نار جهنم.

4- اللهم أعني على الصيام، وخفف عنا عناء الحر.

5- اللهم أجرنا من النار، وادخلنا جنتك بلا حساب ولا سابقة عذاب.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.