رئيس التحرير أحمد متولي
 مد فتح المساجد قبل صلاة عيد الفطر 2022 واستثناء مدة التكبيرات

مد فتح المساجد قبل صلاة عيد الفطر 2022 واستثناء مدة التكبيرات

أعلنت وزارة الأوقاف، مد فتح المساجد قبل صلاة عيد الفطر 2022، وتعديل بعض الضوابط الأخرى المتعلقة بصلاة العيد، وذلك في ظل التزامها بالإجراءات الاحترازية لمجابهة عدوى فيروس كورونا.

أصدرت وزارة الأوقاف، بيان يفيد بمد فتح المساجد قبل صلاة عيد الفطر واستثناء مدة التكبيرات التي كانت مقدرة بـ 7 دقائق فقط.

مد فتح المساجد قبل صلاة عيد الفطر 2022

قررت وزارة الأوقاف، مد فتح المساجد قبل صلاة عيد الفطر المبارك 2022 لتصبح نصف ساعة على الأكثر، وذلك بدلًا من 10 دقائق، وتغلق بعد انتهاء الصلاة بـ 10 دقائق.

شددت الأوقاف، على أن تقام صلاة العيد 2022 في المساجد الكبرى والجامعة التي تقام بها صلاة الجمعة، مؤكدة أنه ليس هناك مجال لصلاة العيد في الساحات العامة، حتى يسهل تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي لمواجهة عدوى فيروس كورونا.

استثناء مدة التكبيرات من ضوابط صلاة العيد 2022

ومع فتح المساجد قبل صلاة العيد بنصف ساعة تستثني بها وزارة الأوقاف شرط مدة تكبيرات عيد الفطر 2022 التي كانت مقصورة على 7 دقائق فقط.

وكانت قد أشارت الوزارة، إلى أنه يستلزم مراعاة مدة خطبة العيد التي ستكون 10 دقائق فقط ونصها الموحد، وارتداء الكمامات، وتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي، وذلك حتى لن تتسبب الصلاة في أي ضرر للمواطنين مع استمرار وجود فيروس كورونا المستجد في الآفاق.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.