رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد استلام كراسة المفاهيم لطلاب الثانوية العامة رسميًا

موعد استلام كراسة المفاهيم لطلاب الثانوية العامة رسميًا

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد استلام كراسة المفاهيم لطلاب الثانوية العامة 2022، لانهاء حالة الجدل المثارة بين الطلاب وأولياء الأمور مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة 2022.

تسببت كراسة المفاهيم لطلاب الثانوية العامة في حالة من الجدل الواسعة بين الطلاب، وتداول العديد من الأسئلة بخصوص مضمون تلك الكراسة التي من المقرر أن يستخدمها الطالب في الامتحان، بدلًا من اصطحاب الكتب في لجان التي باتت ممنوعة على الإطلاق.

موعد استلام كراسة المفاهيم لطلاب الثانوية العامة 2022

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد استلام كراسة المفاهيم لطلاب الثانوية العامة 2022، على أن يتم توزيعها على الطلاب مع تسليم ورقة الأسئلة لكل مادة، وذلك لتحقيق المساواة وتكافؤ الفرص بين طلاب الثانوية العامة.

يخوض الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2022 ورقيًا، ولكن تظل الأسئلة بنظام البابل شيت، ويكون الامتحان بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات الطالب على التفكير والإبداع وليس الحفظ والتلقين.

وأكد طارق شوقي، أنه لن يُسمح للطالب باصطحاب التابلت أو الكتاب المدرسي داخل لجنة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021- 2022.

تحرص وزارة التربية والتعليم على طباعة كراسة المفاهيم الخاصة بطلاب الثانوية العامة 2022، وتوزيعها يوم الامتحان مع كراسة الأسئلة لكل مادة.

كانت قد انتشرت العديد من الشائعات المختلفة حول نماذج كراسة المفاهيم، إلا أن وزير التربية والتعليم حذر من تلك النماذج التي يتم تداولها قبل الامتحانات، مشددًا على الطلاب لاستذكار دروسهم وفهم مخرجات التعلم

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.