رئيس التحرير أحمد متولي
 الأوقاف تعلن إقامة صلاة العيد في الساحات 2022

الأوقاف تعلن إقامة صلاة العيد في الساحات 2022

أعلنت وزارة الأوقف المصرية، إقامة صلاة العيد في الساحات 2022، وفتح المساجد قبل الصلاة بنصف ساعة على الأقل، وتشكيل غرفة عمليات من قبل الوزرة لمتابعة أداء صلاة العيد.

وكانت قد أعلنت وزارة الأوقاف، عن ضوابط صلاة عيد الفطر المبارك التي اقتصرتها على المساجد الكبرى والجامعة التي تقام بها صلاة الجمعة فقط، قبل التعديل والسماح بإقامتها في الساحات لإعادة بهجة العيد من جديد.

صلاة العيد في الساحات

حرصت وزارة الأوقاف المصرية، على التنسيق مع مؤسسات الدولة المعنية بإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية، والوصول إلى تجهيز أكثر من 600 ساحة من الساحات الملحقة بالمساجد الكبرى لصلاة عيد الفطر المبارك 2022.

وكشفت الأوقاف، في بيانها المعدل بخصوص ضوابط صلاة عيد الفطر 2022، عن سماحها باصطحاب الأطفال في الصلاة لإدخال البهجة عليهم والسرور.

اقتصرت صلاة العيد خلال الأعوام الماضية على الصلاة في المنازل بسبب جائحة فيروس كورونا، الذي كان حائل بين المواطنين واحتفالاتهم بالأعياد والمناسبات المختلفة، لتظل الصلاة مقتصرة على المنازل فقط في الأعوام الأخيرة للحد من التجمعات.

فتح الساحات لصلاة العيد 

غمرت البهجة نفوس جميع المسلمين الذين كانوا ينتظرون ذلك النبأ، لعودة بهجة صلاة العيد في الساحات الكبرى التي كانت تكتظ بالمصلين في سابق الزمان قبل عهد الكورونا الذي بدل أدق التفاصيل المعتادة في الأعياد.

تستعد العديد من الساحات المختلفة لإستقبال المعيدين في صلاة العيد 2022، والتي تعد من أهم وأرقى صور الاحتفالات بعيد الفطر المبارك.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.