رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار وزير الأوقاف بخصوص صلاة العيد 2022

قرار وزير الأوقاف بخصوص صلاة العيد 2022

أثار قرار وزير الأوقاف بخصوص صلاة العيد 2022، حالة من الجدل الواسعة بين المواطنين، بعدما تم تعديل ضوابط الصلاة لإدخال البهجة والفرحة كما اعتادها الجميع.

أعلن وزير الأوقاف، تعديلات جديدة خاصة بضوابط صلاة عيد الفطر المبارك 2022، التي يستعد لها جميع الجوامع المختلفة على مستوى الجمهورية.

قرار وزير الأوقاف بخصوص صلاة عيد الفطر 2022

قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، فتح مصليات السيدات وإقامة صلاة العيد في الساحات كما كانت تجرى من قبل، فضلًا عن السماح بإصطحاب الأطفال.

وجه وزير الأوقاف، بفتح المساجد قبل صلاة العيد بنصف ساعة على الأقل، وتشكيل غرفة عمليات بالوزارة لمتابعة الإعداد لصلاة عيد الفطر المبارك 2022.

تستعد أكثر من 600 ساحة من الساحات الخاصة بالمساجد الكبرى على مستوى الجمهورية لإقامة صلاة العيد من جديد، وذلك بعد إنقطاع دام لسنوات بسبب فيروس كورونا المستجد.

ومن ضمن قرارات وزير الأوقاف بخصوص صلاة عيد الفطر، فتح جميع مصليات السيدات بالمساجد الكبرى التي تقام بها صلاة العيد.

انتظر العديد من المواطنين تلك القرارات المنوطة بصلاة العيد منذ فترة، إلا أن الوضع الوبائي كان يحيل بين المواطنين والعديد من مظاهر الاحتفالات بالأعياد والمناسبات.

يستقبل المسلمون عيد الفطر المبارك هذا العام بالصلاة في المساجد والساحات كما كانت تجرى من قبل قبل ظهور فيروس كورونا، الذي أجبر العالم على البقاء في المنازل.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.