رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد غلق المحلات بعد العيد.. موعد فتح المطاعم والمقاهي والمولات

مواعيد غلق المحلات بعد العيد.. موعد فتح المطاعم والمقاهي والمولات

ساعات قليلة وتنقضي أيام عيد الفطر المبارك 2022 وتبدأ مواعيد غلق المحلات بعد العيد ووقت فتحها إلى طبيعتها التي حددتها رئاسة مجلس الوزراء وفق التوقيت المعمول بها في الأشهر المقبلة.

ووضع مجلس الوزراء مواقيت محددة يتم من خلالها الالتزام بفتح وإغلاق المحال والمولات التجارية، المطاعم، المقاهي، الورش وغيرها، وتتغير مواعيد غلق المحلات بعد العيد عنها في أيام الاحتفال به.

مواعيد غلق المحلات بعد العيد

وعلى أصحاب المحال التجارية وكافة المعنيين الالتزام بما تم إعلانه من مواعيد غلق المحلات بعد العيد لتجنب الوقوع في طائلة القانون وتغريمهم كعقوبة على عدم العمل بما نص عليه القرار.

وحددت وزارة التنمية المحلية واللجنة العليا لإدارة أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد مواعيد غلق المحلات بعد العيد، حيث من المقرر أن يتم العمل عقب انتهاء عيد الفطر المبارك بالمواعيد الصيفية.

مواعيد غلق المحلات بعد عيد الفطر

وكشف مصدر بوزارة التنمية المحلية عن مواعيد غلق المحلات بعد عيد الفطر المبارك والتي ستطبق بداية من مطلع الأسبوع المقبل وطوال فترة الصيف.

وأما فيما يتعلق بـ مواعيد غلق المحلات بعد العيد للمطاعم، الكافيهات والمقاهي، المولات، وغيرها من المحال الموجودة في المناطق السكنية وغيرها فهي:

  • المحلات التجارية والمولات: من الساعة 7 صباحًا وحتى 11 مساءً.
  • المطاعم والكافيهات داخل وخارج المولات التجارية: من الساعة 5 صباحًا إلى 1 بعد منتصف الليل.
  • الورش الموجودة داخل المناطق السكنية: من 8 صباحًا وحتى الساعة 7 مساءً.

مواعيد غلق المحلات في الصيف

ويستثنى من مواعيد غلق المحلات بعد العيد محال البقالة، السوبر ماركت، الأفران، المخابز، ويراعى الأنشطة الليلية لبعضها مثل محلات الفاكهة، الخضروات، الدواجن، الصيدليات وأسواق الجملة.

ويتم كذلك استثناء عمال الدليفري من مواعيد غلق المحلات بعد العيد في الصيف، العاملين في المطاعم والكافيهات، والورش التي تقع خارج الكتل السكنية.

وتمتد مواعيد غلق المحلات بعد العيد يومي الخميس والجمعة والأعياد والإجازات الرسمية للدولة لمدة ساعة، حيث تغلق في تمام الساعة 12 منتصف الليل.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية