رئيس التحرير أحمد متولي
 أين تقع جزيرة غمام وأولاد عرفات..وأماكن تصوير المسلسل

أين تقع جزيرة غمام وأولاد عرفات..وأماكن تصوير المسلسل

تابع الجمهور المصري خلال شهر رمضان المبارك أحداث مسلسل جزيرة غمام، حيث تدور أحداث المسلسل في إحدى قرى مصر وذلك خلال فترة حكم الرئيس السادات في سبعينيات القرن الماضي.

المسلسل شهد تألق عدد من النجوم مثل طارق لطفي، فتحي عبدالوهاب، رياض الخولي، أحمد أمين، مي عزالدين، ومحمد جمعة.

وشهدت كل حلقة من حلقات المسلسل تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر حول المسلسل وطرحه لعدد من القضايا الهامة التي تهم المشاهد العربي بشكل عام والمشاهد المصري بشكل خاص.

واستطاع مخرج العمل حسين المنباوي إخراج المسلسل بالشكل الذي لاقى إقبالا من الجمهور، إلا أن اللافت في العمل هي فكرة المسلسل نفسه الذي ألفه الكاتب الكبير عبدالرحيم كمال، واختار اسم جزيرة غمام، فأين تقع جزيرة غمام، وما علاقتها بجزيرة أولاد عرفات.

أين تقع جزيرة غمام

الحقيقة أن جزيرة غمام كانت تسمى في الماضي بهذا الاسم قبل أن تسمى جزيرة أولاد عرفات،وهي إحدى قرى مدينة القصير بمحافظة البحر الأحمر وجاء اسم الجزيرة مجازا فهي لا تحيطها المياه من جميع الجهات مثل التعريف الجغرافي للجزر ولكنها تطل على الماء فقط.

أماكن تصوير مسلسل جزيرة غمام

وعن أماكن تصوير مسلسل جزيرة غمام فقد تم تصويره في العين السخنة ومدينة الانتاج الإعلامي، حيث تمت مشاهد مدينة الانتاج الإعلامي باستخدام الكروما، وهي خلفية خضراء تستخدم بشكل معين ليتم تغييرها أثناء عملية المونتاج بأي خلفية يختارها المخرج، حيث كانت بحرا في هذا المسلسل.

كما تم تصوير بعض المشاهد على حمام سباحة ليصبخ بعد عمليات الجرفيك بحرا أيضا، كما تم تصوير بعض المشاهر على البحر الأحمر.

محمد مصطفى

محمد مصطفى

صحفي مصري يكتب في الرياضة والتعليم والأخبار العامة