رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة احتجاز أغنى أفريقي بفندق «راديسون بلو»

حقيقة احتجاز أغنى أفريقي بفندق «راديسون بلو»

في الوقت الذي تداولت تقارير صحفية أجنبية أمس الجمعة خبرا يفيد احتجاز أغنى رجل في أفريقيا أليكو دانغوت، ضمن الرهائن المحتجزين في فندق «راديسون بلو» بمالي أمس. لم تمر سوي ساعات معدودة ونشرت صحيفة «The Boss Newspaper» النيجيرية تصريح صادر عن دانغوت ينفي الأمر.

وقال أغنى رجل في أفريقيا أليكو دانغوت، في تصريحات للصحيفة النيجرية، إنه لم يكن محتجز مع رهائن الفندق، وأن زيارته لمالي كانت زيارة عمل أستقبله فيها رئيس مالي ورئيس وزرائها.

وأعلنت وسائل إعلام نيجيرية أمس عن احتجاز رجل الأعمال  «أليكو دانغوت» الملقب بملك الأسمنت في القارة السمراء، وتداول  لخبر بعض وكالات الأنباء. وتبين من التقرير الصحفي الذي نشره  Mali Actu  الموقع الإخباري في باماكو، أن صاحب مصانع الأسمنت والسكر كان في زيارة إلي مالي وتم احتجازه في فندق «راديسون بلو» بعد مداهمته من قبل 15مسلح والتحفظ عليه بصحبة 90 من الرهائن متعددي الجنسيات.

أليكو دانغوت هو أغني رجل في أفريقيا حسب أخر تقارير اقتصادية نشرتها مجلة «فوربس الأمريكية» والتي يتصدر فيها قائمة أغني رجل في القارة الأفريقية بثروة تقدر 16 مليار و 600مليون دولار ضمن لائحة أصحاب المليارات في العالم.

وعلى الرغم من أن خبر النفي متصدر الصحف النيجيرية إلا أن الموقع الإخباري Mali Actu مستمر في نشر خبر الاحتجاز تأكيدًا على عدم فك حصار الرهائن حتي الآن.

7e0b18d5-bc0d-4afe-85cd-48f505b1cc25

اقرأ أيضا ⇐ ⇐

2015-11-21_11-32-28

ضي جمال

ضي جمال

صحفية متخصصة في ملف المرأة والأدب والثقافة