رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022

موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022

يستعد ما يزيد عن نصف مليون طالب وطالبة للاطلاع على نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022 بعد انتهاء اختبارات الدور الأول رسميا.

وأدى طلاب أولى ثانوي امتحانات الترم الثاني للعام الدراسي الحالي 2021-2022في الفترة من الأربعاء 11 مايو، وحتى الأربعاء 25 من نفس الشهر.

وامتحن الطلاب في 10 مواد خلال تلك الفترة، حيث اختبروا في المواد غير المضافة للمجموع بمعرفة مديريات التربية والتعليم في المحافظات قبل انطلاق الاختبارات للمواد الأساسية.

ويشار أن الطلاب المقيدين بالصف الأول الثانوي العام على مستوى الجمهورية خاضوا اختبارات الفصل الدراسي الثاني لهذا العام في كل المواد في المدارس بلجان مجهزة وبنظام جديد.

وقام النظام الجديد لامتحانات الصف الأول الثانوي على الدمج بين الأسئلة المقالية والاختيار من متعدد بنسبة 30% للأولى و70% للثانية.

وسارت جميع اللجان بنظام امتحان الطلاب ورقيا لمدة ساعة حيث أعد هذا النوع من الأسئلة موجهو المواد بالإدارات التعليمية، وبعد راحة قصير امتحن الطلاب إلكترونيا على التابلت حيث كانت تلك الأسئلة موحدة على مستوى الجمهورية.

موعد نتيجة أولى ثانوي ترم ثاني 2022

وبدأت أعمال التصحيح لأوراق إجابات طلاب الصف الأول الثانوي بعد نهاية آخر امتحان، وبمجرد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات سيتم فورا إعلان النتيجة بالأسم ورقم الجلوس.

وتختلف عملية التصحيح وإعلان النتيجة في العام الحالي عن العام السابق، حيث سيتم انتظار نتائج الاختبارات الورقية من المديريات التعليمية لتجميعها مع درجات الاختبارات الإلكترونية.

وينتظر إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022 بعد أسبوع من انتهاء الامتحانات بحد أقصى يوم 1 يونيو المقبل.

ويشار أن المدارس احتفظت بدرجات الطلاب في الترم الأول قبل تحويلها لتقديرات، ليتم استخدام هذه الدرجات في إعلان نتيجة نهاية العام للصف الأول الثانوي 2022 بالدرجات.

والنتيجة سوف تشمل نتيجة كلا من الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني، كل فصل نتيجته تمثل 50%؜ من الدرجة النهائية للعام الدراسي كله.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011