رئيس التحرير أحمد متولي
 قرارات المجلس الأعلى للجامعات اليوم.. بينها إنشاء كلية جديدة

قرارات المجلس الأعلى للجامعات اليوم.. بينها إنشاء كلية جديدة

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه لشهر مايو 2022، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، اليوم السبت، بمقر جامعة بنها بالعبور.

يأتي الاجتماع قبل أيام من انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2021-2022، حيث أكد الوزير على ضرورة التزام أعضاء هيئة التدريس والهيئة المُعاونة بالجامعات بالحضور، لضمان الانضباط ونجاح سير أعمال الامتحانات.

قرارات المجلس الأعلى للجامعات اليوم

واتخذ المجلس عدة قرارات ووجه بتعليمات هامة جاءت على النحو التالي:

التوجيه بسرعة انتهاء كافة الكليات من إعلان نتائج امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021-2022، وذلك عقب انتهاء الطلاب من أداء الامتحانات.

الموافقة على المشاركة في المسابقة الشبابية المقدمة من برنامج مصر لتنظيم الأسرة، لدعم الابتكار وريادة الأعمال في مجال الصحة والسكان ورفع قدرات الشباب وحثهم على ابتكار الحملات التوعوية المختلفة، والمبادرات المجتمعية الرائدة، وذلك بالتعاون بين المجلس الأعلى للجامعات والمجلس القومي للسكان.

إنشاء كلية العلوم بجامعة الأقصر، على أن تكون الدراسة بمرحلة البكالوريوس بنظام الساعات المعتمدة.

إنشاء المستشفى الجامعي بكلية الطب جامعة بورسعيد، لتكون إضافة جديدة لمنظومة الرعاية الصحية في مصر.

إدراج الكليات التكنولوجية بالجامعات والكلية المصرية الصينية بجامعة قناة السويس، ضمن الكليات التي يتطلب الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات عند التقدم لمكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد.

كما استعرض المجلس تقريرا من لجنة قطاع التربية النوعية والاقتصاد المنزلي، بشأن الزيارات الميدانية للكليات والمعاهد التابعة للقطاع، والتي تم بدء الدراسة بها خلال السنوات العشر الأخيرة، بجانب تقرير من لجنة قطاع الدراسات الإعلامية، بشأن الزيارات الميدانية للكليات والمعاهد التابعة للقطاع، والتي تم بدء الدراسة بها خلال السنوات العشر الأخيرة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011