رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجه الصف الأول الثانوي التجاري بالاسم ورقم الجلوس بهذه الطريقة

نتيجه الصف الأول الثانوي التجاري بالاسم ورقم الجلوس بهذه الطريقة

أنهى طلاب أولى دبلوم تجارة امتحانات الدور الأول للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2021-2022، في الثلث الأخير من مايو، وشرعت الإدارات التعليمية في إجراءات ظهور النتيجة.

وكان طلاب الصف الأول الثانوي التجاري خاضوا امتحانات الترم الثاني على مستوى المحافظات في المواد الموحدة المقررة على جميع الطلاب المقيدين بتلك المرحلة، حيث لا يطبق التشعيب من أول سنة.

وامتحن الطلاب في مواد اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية والتربية الدينية والرياضة العامة والتربية الوطنية والحاسب الآلي والجغرافيا ومبادئ المحاسبة والسكرتارية ومبادئ القانون التجاري ومبادئ إدارة الأعمال والسكرتارية باللغة الإنجليزية والتسويق ومبادئ الااقتصاد.

نتيجه الصف الأول الثانوي التجاري الترم الثاني 2022

وتحدد نتيجة أولى ثانوي فني تجاري موقف الطالب من الانتقال للصف الدراسي الأعلى أو إعادة السنة، وبعض الطلاب يحصلون على فرصة ثانية في الدور الثاني.

وعقب نهاية الامتحانات في جميع المحافظات بدأت كنترولات الدبلومات الفنية في المدارس التجارية على مستوى محافظات الجمهورية في تصحيح كراسات إجابات الطلاب.

وعقب انتهاء التصحيح عملت الكنترولات على رصد وتجميع الدرجات والمراجعة وإعداد كشوف النتائج، والتي ترسل للإدارة التعليمية لاعتمادها.

وعقب اعتماد النتيجة يتم تسليمها للمدارس لإعلانها في مكان واضح لجميع الطلاب بحيث يحصل الطالب على درجاته من خلال الاسم ورقم الجلوس.

وتلتزم المدارس بإعلان كشوف من لهم حق دخول الدور الثاني، ولا تعلن النتائج بصورة إلكترونية من خلال الوزارة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011