رئيس التحرير أحمد متولي
 التقديم لرياض الأطفال في المدارس الرسمية بالإسكندرية.. الرابط والشروط

التقديم لرياض الأطفال في المدارس الرسمية بالإسكندرية.. الرابط والشروط

أعلنت محافظة الإسكندرية فتح الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة لتسجيل طلبات التقديم لرياض الأطفال بالمدارس الرسمية للعام الدراسي 2022-2023.

ويستعرض «شبابيك» شروط القبول في رياض الأطفال في المدارس الرسمية لغات بالإسكندرية ورابط التقديم الرسمي للمحافظة ضمن المواعيد المتاح فيها.

موعد التقديم لرياض الأطفال للمدارس الرسمية بالإسكندرية

ووجه المحافظ، اللواء محمد الشريف، وكيل مديرية  التربية والتعليم، نادية فتحي، أن يتم فتح تسجيل بيانات الأطفال الذين تنطبق عليهم ضوابط وقواعد القبول برياض الأطفال الرسمي لغات لمدة شهر اعتبارا من 1 يونيو 2022 حتى 30 من نفس الشهر.

شروط القبول في المدارس الرسمية محافظة الإسكندرية

وأفاد بيان المحافظة أن التقديم يشمل تسجيل الرغبات التي تصل إلى 20 رغبة، حيث يحتوي الموقع على طلب الالتحاق وإقرار ولي الأمر وأسماء وعناوين الروضات بالإدارات التعليمية، ويتم القبول بالمدارس وفق السن والكثافة والرغبات ويتم القبول حسب الأكبر سنا.

وأوضح أنه يتم التعرف على السن واقع شهادة ميلاد الرقم القومي للطفل.

رابط التقديم لرياض الأطفال المدارس الرسمية لغات الإسكندرية 2022/2023

وجاء في البيان أن التسجيل الإلكتروني يكون من خلال الرابط التالي: http://www.kg-alex.com

وأوضح الشريف أن التقديم للالتحاق برياض الأطفال بالمدارس الرسمية عربي أو الصف الأول الابتدائي  يبدأ التسجيل إلكترونيا على بوابة مركز المعلومات بوزراة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال نفس الفترة.

ويمكن لولي الأمر تسليم الملف الورقي بعد إعلان نتيجة القبول في شهر يوليو بالكامل، على أن يتم تشكيل لجنة بكل مدرسة برئاسة مدير المدرسة وعضوية ملعمة رياض أطفال ومسئول شئون طلبة ومسئول وحدة المعلومات بالمدرسة  مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ويتم الالتزام بالتوزيع الجغرافي ومراجعة السن وكافة ضوابط القبول وحظر تحصيل أو جمع أية تبرعات مالية  أو عينينة من أولياء الأمور.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011