رئيس التحرير أحمد متولي
 كيفية سداد تكاليف حج القرعة.. طريقتين للدفع

كيفية سداد تكاليف حج القرعة.. طريقتين للدفع

عقب إعلان وزارة الداخلية المصرية لأسماء الفائزين في حج القرعة تحدد موعدا لسداد التكاليف المعلنة ويسقط حق الفائز في القرعة في السفر في حال تجاوزه.

وتستقبل الوزارة الرسوم اللازمة لسفر حجاج بيت الله إلى الأراضي المقدسة والبرنامج الكامل للحج حتى العودة إلى أراضي الوطن.

طريقة سداد رسوم حج القرعة

وكشفت الوزارة أنها تستقبل التكاليف المعلنة في كافة فروع البنوك الوطنية وهي الأهلي، ومصر، والقاهرة ومكاتب هيئة البريد على مستوى الجمهورية من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي «مدفوعة حج القرعة» على الكود المؤسسي الخاص بالمراقبة العامة لحسابات الشرطة رقم 11500201.

كما أصدرت الوزارة عدة تعليمات للحجاج قبل السفر بينها الإفصاح عن المبالغ أو الأدوات القابلة للتدول أو المعادن الثمينة أو الأحجار الكريمة وما فى حكمها بما لا يتجاوز قيمته 10 آلاف دولار أمريكي أو ما يعادلها من عملات أجنبية أخرى.

ويجب التزام الحاج بتعليمات وزارة الحج السعودية بعدم التصوير داخل الحرمين الشريفين بأي وسيلة من وسائل التصوير، والالتزام بالتعليمات والضوابط التي تصدرها المملكة العربية السعودية بشأن الصلاة بالحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة.

كما يتعين احتفاظ الحجاج الذين يصطحبون الأدوية الخاصة بعلاجهم بالتقارير والوصفات الطبية التي تفيد إستخدام تلك الأدوية بشكل شخصي وتحت إشراف الطبيب المعالج وضرورة إبرازها لمأمور الجمارك في منافذ الوصول للمملكة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011