رئيس التحرير أحمد متولي
 الداخلية تعلن سعر حج القرعة 2022 وتذاكر الطيران

الداخلية تعلن سعر حج القرعة 2022 وتذاكر الطيران

أعلنت وزارة الداخلية المصرية تكاليف حج القرعة 2022 متضمنة أسعار تذاكر الطيران بعد إعلان أسماء الفائزين في جميع المحافظات.

وأوضحت الوزارة في بيان، الخميس 2 يونيو، أن سداد التكاليف سيكون خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 5 يونيو 2022، وحتى يوم الخميس الموافق 9 من نفس الشهر، وعدم السداد سيكون بمثابة تنازل من الفائز عن فرصة الحج.

سعر حج القرعة 2022

وكشف البيان أن تكاليف الحج وصك الهدي 74500 جنيها إضافة إلى قيمة تذكرة الطيران 19990 جنيها بإجمالي مبلغ 94490 لكل فائز على حده فيما عدا حالات المحارم والمرافقين، حيث يتم السداد سوياً وذلك بموجب بطاقتى الرقم القومى .

ونوه البيان أنه في حالة الإعتذار بعد سداد الرسوم يتم رد التكاليف للفائز بعد خصم المصاريف الإدارية والخدمات المؤداه فقط، أما بالنسـبة لرد قيمة تذكرة الطيران يقوم الفائز بتقديم طلب للإدارة العامة للشئون الإدارية للحصول على خطاب موجه لشركة مصر للطيران يفيد عدم سفر الحاج لاتخاذ اللازم بشأنه، دون أدنى مسـئولية على وزارة الداخلية.

وشددت الوزارة على الالتزام بالتعليمات الصادرة من السلطات السعودية بشأن الإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد الاجتماعي الواجب اتباعها للوقاية من فيروس كورونا.

ويتعين على الحاج اصطحاب شهادة التطعيم المعتمدة دوليا من وزارة الصحة والخاصة بتلقى الحاج الجرعات الأساسية من لقاحات كوفيد 19 المعتمدة من وزارة الصحة وكذا يتنبه على الحاج بإجراء فحص PCR لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل موعد السفر إلى المملكة العربية السعودية وفى حالة ظهور نتيجة المسحة الطبية إيجابية للمرض فستلغى فرصة الحج للفائز المصاب على الفور دون أدنى مسئولية على وزارة الداخلية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011