رئيس التحرير أحمد متولي
 معلومات عن مدارس STEM الثانوية للمتفوقين

معلومات عن مدارس STEM الثانوية للمتفوقين

من المدارس التي استحدثتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للاهتمام ورعاية الطلاب المميزين خصوصًا في مجال العلوم والرياضيات، لتنتشر بشكل كبير، وننشر لكم معلومات عن مدارس STEM الثانوي للمتفوقين.

معلومات عن مدارس STEM

وبدأت مدارس STEM للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا عام 2011 في مدرسة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة للبنين فقط، قبل أن تنشأ مدرسة المتفوقات في 2012 بالمعادي.

والآن أصبح عدد مدارس STEM للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا في مصر 11 مدرسة، موزعين على محافظات:

الجيزة \ القاهرة \ الإسكندري \ الدقهلية \ كفر الشيخ \ أسيوط \ البحر الاحمر \ الأقصر \ المنوفية \ الإسماعيلية \ والغربية \

وبدأت مدارس STEM للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا كمنحة أمريية من أجل رعاية الطلاب المتفوقين، وتكون مدة الدراسة فيها 3 سنوات.

ويعد تخصص مدارس STEM للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا في مجال العلوم والرياضة، وليس بها شعبة أدبية.

ولا تعتمد الدراسة في مدارس STEM للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا على الكتب المدرسة، ومناهجها مختلفة تعتمد على المشروعات التي يخصص لها نسبة كبيرة من المجموع.

ولا يعتمد الطلاب في مدارس STEM للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا على الحفظ، والاعتماد الأساسي يكون على التفكير والابتكار.

ودور المدرسين في مدارس STEM للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا هو إرشاد الطلاب وليس التلقين.

و مدارس STEM للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا هي داخلية، أي يقيم الطلاب فيها طوال الأسبوع، حيث إنها مجهزة بمعامل على أعلى مستوى.

ويجب لدخول مدارس STEM للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا  الحصول على 98% على الأقل في الشهادة الإعدادية، مع الدرجة النهائية في العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية، و95% والدرجة النهائية في مادتين من المواد الثلاثة.

[{read-190550-(title)}

مصاريف مدارس STEM للمتفوقين

وتعد مصاريف مدارس STEM للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا رمزية وليس كبيرة، حيث يسدد الطالب سنويًا 1000 جنيه مصري للمدارس الحكومية، ولطلاب المدارس الخاصة والدولية 31 ألف جنيه،.

ويحصل الطالب على جهاز لاب توب عند دخوله للمدرسة، ويسدد مبلغ تأميني نظيره.

]

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم