رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم يعلن الموعد الرسمي لنتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي

وزير التعليم يعلن الموعد الرسمي لنتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، بصورة رسمية الموعد النهائي لإعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي الترم الثاني للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

موعد نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2022

وكشف الدكتور طارق شوقي أنه سيتم إرسال نتائج الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوى العام إلى المدارس يوم الخميس 9 يونيو الجاري.

وقال شوقي إنه سيتم مراجعتها وتدقيقها ويتم حساب الدرجات الكلية من قبل المدارس لإعلانها الأسبوع الذي يليه، حيث يجب أن تضاف درجات الامتحانات الورقية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه ستضاف درجات الطالب في الامتحانين الإلكتروني والمقالي، ثم تضاف درجات الفصلين الدراسيين لبعضهم.

وفصّلت الوزارة: يكفي حصول الطالب على 50% من درجات الترمين للصعود للصف الأعلى، لافتة إلى أن الأهم من الدرجات هو تمكن الطلاب من فهم نواتج التعلم الحقيقي.

وأدى طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحانات الترم الثاني للعام الدراسي الحالي 2021-2022 مع بداية الثلث الثاني من شهر مايو الماضي وحتى قبل نهاية الشهر بخمسة أيام.

وقام النظام الجديد لامتحانات الصف الأول الثانوي على الدمج بين الأسئلة المقالية والاختيار من متعدد بنسبة 30% للأولى و70% للثانية.

وسارت جميع اللجان بنظام امتحان الطلاب ورقيا لمدة ساعة حيث أعد هذا النوع من الأسئلة موجهو المواد بالإدارات التعليمية، وبعد راحة قصير امتحن الطلاب إلكترونيا على التابلت حيث كانت تلك الأسئلة موحدة على مستوى الجمهورية.

وبدأت أعمال التصحيح لأوراق إجابات طلاب الصف الأول الثانوي بعد نهاية آخر امتحان، ومع انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات تستعد الوزارة لإرسال النتيجة للمدارس.

ويشار أن المدارس احتفظت بدرجات الطلاب في الترم الأول قبل تحويلها لتقديرات، ليتم استخدام هذه الدرجات في إعلان نتيجة نهاية العام للصف الأول الثانوي 2022 بالدرجات.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011