رئيس التحرير أحمد متولي
 أهالي إدكو بالبحيرة يتباركون بمياه الصرف لأحد المساجد.. تفاصيل الواقعة كاملة

أهالي إدكو بالبحيرة يتباركون بمياه الصرف لأحد المساجد.. تفاصيل الواقعة كاملة

انتشرت عدد من الصور لعدد من أهالي إدكو بالبحيرة يتباركون بمياه الصرف لأحد المساجد لتنذر بكارثة جديدة، ما أثار حالة واسعة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

سيطر الغضب على جميع النشطاء بسبب واقعة البلاعة المبروكة كما أطلق عليها البعض، حيث اعتقد الكثير من الأهالي بأن المياه التي تخرج منها مباركة ليستخدمها الأطفال والكبار في الاستحمام بها.

ما قصة البلاعة المبروكة في إدكو بالبحيرة؟

اعتقد الأهالي في منطقة إدكو التابعة لمحافظة البحيرة، أن المياه المتواجدة في بلاعة الصرف الصحي القادمة من أحد المساجد قادرة على شفاءهم من الأمراض الجلدية المختلفة، ومن هنا التف حولها العديد من الأطفال والأهالي للمباركة بها.

تعد تلك الواقعة كارثة صحية لما تحمله تلك المياه من فيروسات وبكتيريا وفطريات، والمركبات الكيماوية، والتي قد تصيب الأهالي بأمراض شديدة الخطورة تؤدي في بعض الأحيان إلى الفشل الكلوي، وأمراض الجهاز التنفسي والعصبي والعين، وغيرها العديد.

تعليق أوقاف البحيرة على مباركة أهالي إدكو بمياه الصرف الصحي لأحد المساجد

علق الدكتور محمد أبو حطب، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة البحيرة، مؤكدًا أن البلاعة التي يزعم المواطنين التبرك بها ليست خاصة بالمسجد.

وأوضح أبو حطب، أن المسجد ليس له صرف صحي خاص، وإنما يتم تصريفها في شبكة الصرف العام بمدينة إدكو، لافتًا إلى أن ما أثير حول وجود البلاعة المبروكة الخاصة بالمسجد ما هي إلا خرافات.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.