رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحان الأدب والنصوص للصف الثالث الثانوي الأزهري 2022 علمي.. أسئلة

امتحان الأدب والنصوص للصف الثالث الثانوي الأزهري 2022 علمي.. أسئلة

خضع طلاب الشعبة صباح الأربعاء 15 يونيو إلى امتحان الأدب والنصوص للصف الثالث الثانوي الأزهري 2022 علمي، وقاموا بالإجابة على الأسئلة في مدة زمنية استغرقت ساعتي كاملتين، وفق جدول امتحانات نهاية العام.

بدأ امتحان الأدب والنصوص للصف الثالث الثانوي الأزهري 2022 علمي في تمام الساعة 9 صباح الأربعاء تحريريًا في سادس أيام امتحانات الدور الأول داخل اللجان بجميع المعاهد الأزهرية الموزعة على كل المحافظات.

امتحان الأدب والنصوص للصف الثالث الثانوي الأزهري 2022 علمي

تناول امتحان الأدب والنصوص للصف الثالث الثانوي الأزهري 2022 علمي مجموعة من الأسئلة بلغ عددها 5 أسئلة رئيسية بأنماط مختلفة.

ومن أسئلة امتحان الأدب والنصوص للصف الثالث الثانوي الأزهري 2022 علمي الذي طرحه الأزهر الشريف على طلبة الثانوية الأزهرية اليوم، السؤال الأول: قال الشاعر: آياته كلما طال المدى جدد.. يزينهن جلال العنق والقدم، يكاد في لقطة منه مشرفة.. يوصيك بالحق والتقوى وبالرحم. استخرج من البيتين السابقين ما يلي:

  • كلمة معناها الزمان.
  • كلمة معناها الجمال.
  • طباق واذكر فائدته.
  • كلمة جمعها الأرحام.
  • كلمة مفردها جديد.
  • اكتب البيت الذي قبل البيتين السابقين.

 

امتحان الأدب والنصوص للثانوية الأزهرية 2022 علمي

وتكون السؤال الأول من امتحان الأدب والنصوص للثانوية الأزهرية 2022 علمي من جزئين، تضمن الثاني منه قول الشاعر: يا صاحبي فيم المقام على الأذى؟ سر فالبلاد فسيحة الآفاق.

وطُلب في امتحان الأدب والنصوص للصف الثالث الثانوي الأزهري 2022 علمي حل الأسئلة التالية:

  • من قائل البيت السابق؟
  • ما عنوان قصيدته التي منها ها البيت؟
  • في البيت السابق ثلاثة أساليب إنشائية مختلفة، اذكر اثنين منها وبين الغرض منهما.

امتحان تالتة ثانوي أزهر 2022 

بدأ امتحان تالتة ثانوي أزهر 2022 علمي يوم السبت 4 يونيو وتستمر إلى الخميس 7 يوليو، فيما استهلت الشعبة الأدبية امتحانات الدور الأول للصف الثالث الثانوي بمادتي الفقه والحديث يوم الأحد 5 يونيو، وتواصل الاختبارات التحريري إلى الثلاثاء 5 يوليو القادم.

يذكر أن ردود أفعال طلاب تالتة ثانوي أزهر على امتحان الأدب والنصوص للصف الثالث الثانوي الأزهري 2022 علمي جاءت إيجابية، حيث أكد العديد منهم أن أسئلة الامتحان التحريري اتسمت بالسهولة واليسر.

يمكنكم الاطلاع على امتحان الأدب والنصوص للصف الثالث الثانوي الأزهري 2022 علمي من الصور التالية:

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية