رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو شاب يرقص داخل مسجد.. التفاصيل من هو صاحب الفيديو وقرار النيابة

فيديو شاب يرقص داخل مسجد.. التفاصيل من هو صاحب الفيديو وقرار النيابة

اجتاح مقطع فيديو لـ شاب يرقص داخل مسجد مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت، متسببًا في غضب عارم للرافضين ممارسة مثل تلك العادات داخل دور العبادة، تفاصيل مؤسفة ومشاهد لا تراعي قيمة المكان التي احتفظ بها طوال العهود الماضية.

أصدر وزارة الأوقاف بيانًا عن ظهور شاب يرقص داخل مسجد في مصر للرد على ردود الفعل الغاضبة، متنصلة من الشخص الذي التقط لنفسه الفيديو ربما بمساعدة آخرين.

شاب يرقص داخل مسجد

قال الشيخ صبري دويدار، رئيس الإدارة المركزية لشئون الرقابة والتفتيش، أن الفيديو الذي تم تداوله والذي يظهر فيه شاب يرقص داخل مسجد، التقط منذ عام مضى، وذلك أثناء إجراء أعمال الصيانة والترميمات داخل أحد بيوت الله.

وأضاف دويدار أن الأوقاف حررت محضر ضد شاب يرقص داخل مسجد كان مكلفًا بإجراء أعمال النقاشة والدهانات للمسجد، حمل البلاغ رقم 10504 لسنة 2022 جنحة قليوب بتاريخ 15 يونيو 2022 وأخطرت النيابة العامة بالواقعة.

صاحب فيديو الرقص داخل المسجد

وأوضحت وزارة الأوقاف أن صاحب فيديو الرقص داخل المسجد هو شاب يدعى ر. ع، يعمل نقاش لدى إحدى شركات مدينة قليوب بمحافظة القليوبية ويقيم بالمحافظة.

وأشارت الأوقاف إلى أنها تسعى للوصول إلى شاب يرقص داخل مسجد المتداول لمعرفة المسجد الذي قام بارتكاب الواقعة فيه، وذلك بالتعاون مع النيابة العامة.

فيديو شاب يرقص داخل مسجد

ويتبين من الفيديو المتداول أن شاب يرقص داخل مسجد ويغني ممسكًا بميكروفون المسجد، وفي الوقت نفسه يقوم ببعض الحركات الراقصة على إحدى الأغاني الشعبية، وبالتحديد في مكان الإمام.

يمكنكم مشاهدة فيديو شاب يرقص داخل مسجد من الرابط التالي:

القبض على شاب يرقص داخل مسجد

وصدر قرار النيابة بضبط وإحضار شاب يرقص داخل مسجد، والذي ظهر في الفيديو، وتمكنت إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية من الوصول إلى صفحة المتهم على موقع تيك توك ومنها إلى بياناته.

وتباشر النيابة العامة تحقيقاتها في الواقعة بعد أن تمكنت من إلقاء القبض على شاب يرقص داخل مسجد ويمارس الغناء والحركات الاستعراضية بميكروفون الجامع، في ساعة متأخرة من مساء يوم الخميس 17 يونيو 2022.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية