رئيس التحرير أحمد متولي
 النيابة تعلن سبب انتحار شاب من برج القاهرة وآخر على كوبرى بالدقهلية

النيابة تعلن سبب انتحار شاب من برج القاهرة وآخر على كوبرى بالدقهلية

أصدرت النيابة العامة بيانا، مساء الثلاثاء، لإعلان ما توصلت إليه في واقعتي إنهاء شابين لحياتيهما مساء أمس الإثنين.

انتحار شاب من برج القاهرة

كانت النيابة العامة قد تلقت إخطارا مساء أمس الموافق العشرين من شهر يونيه الجاري بسقوط شاب من أعلى برج القاهرة بالتزامن مع ما رصدته وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام من تداول أخبار بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن الواقعة فباشرت النيابة العامة التحقيقات على الفور.

وانتقلت النيابة العامة لمسرح الجريمة لمعاينة ومناظرة جثمان المتوفى، وفحصت محتوى هاتفه الذي كان بحوزته وقت الواقعة، وطالعت كاميرات المراقبة الخاصة بمبنى البرج واستمعت لأقوال اثنين من العاملين به وخمسة من أصدقائه وذويه.

وخلصت النيابة من مجل الإجراءات التي اتخذتها إلى مرور المتوفى بضائقة مالة بسبب أعماله الشخصية التي تسببت في ضغوط نفسية أصابته، ودوام الخلافات بينه وبين شقيقيه القائمين على مساعدته ماديا بسبب ذلك، وأنه يوم الواقعة توجه لمبنى برج القاهرة وصعد لقمته، ولما طلب منه فرد الأمن المغادرة لانتهاء وقت الزيارة قفز من أعلى السور.

وتبين إرسال المتوفى رسالة نصية قبل الواقعة يطلب فيها من آخر زيادة في مصروفه الشهري ورسالة أخرى لشخص آخر وقت تواجده بالبرج يخبره فيها بأنها آخر لحظات حياته.

وانتدبت النيابة أحد الأطباء الشرعيين لإجراء الصفة التشريحية على جثمانه لبيان ما به من إصابات وبيان سبب الوفاة، وطلبت تحريات الشرطة حول الواقعة.

انتحار شاب في الدقهلية

كما ورد للنيابة إخطار من الشرطة صباح اليوم بوفاة شاب إثر سقوطه حال قيادة سيارة من أعلى كوبري الجامعة بمركز طلخا بالدقهلية، بعد رصد تداول رسالة منسوبة له تضمنت رغبته في التخلص من حياته.

وانتقلت النيابة لمجل الواقعة لمعاينته ومعاينة السيارة ومناظرة الجثمان، واستمعت لأقوال أربعة من ذويه وواحد من معارفه.

وخلصت النيابة من مجمل الإجراءات التي اتخذتها إلى مرور المتوفى بضائقة نفسية على إثر خلافات عائلية هي سبب انتحاره.

وانتدبت النيابة أحد الأطباء الشرعيين لإجراء الصفة التشريحية على جثمانه لبيان ما به من إصابات وبيان سبب الوفاة، وطلبت تحريات الشرطة حول الواقعة.

ووجهت النيابة العامة رسالة للشباب بمناسبة هاتين الواقعتين وما استشعرته منهما من خطر محدق بالشباب لإقدام بعضهم على الانتحار في هذه السن الصغيرة يأسا من ضائقة مادية أو خلافات عائلية.

وجاء نص الرسالة: «إننا نناديهم من واقع الأمانة التي نتحملها، يا أيها الشباب لا تنخدعوا بمكر الشيطان بكم، وإياكم والاستهانة بحياتكم أو استرخاصها بصورة قليلة العلم عظيمة الذنب والجرم عند ربكم، إياكم أن تنهوا حياتكم بسبب فشل أصابكم أو ضائقة حتما ستمر، فهذا من العبث والاستهانة بحرمة حياتكم التي جعلكم ربكم حرسا عليها وحماة لها، وانظروا فيمن حولكم ممن ابتلوا واختبروا بألوان المصائب والبلايا، فمنهم من رأى الله منهم صبرا ومغالبة لأسباب حياتهم، وهذا المراد من ابتلائهم، فإن لهم أجر الصابرين بغير حساب».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011