رئيس التحرير أحمد متولي
 جمع كلمة زهرة في امتحان اللغة العربية

جمع كلمة زهرة في امتحان اللغة العربية

جمع كلمة زهرة في امتحان اللغة العربية من الكلمات التي شغلت تفكير الكثير من الطلبة والطالبات، محاولين الوصول إلى الإجابة الصحيحة التي من خلالها يحصل الطالب على درجة السؤال.

هناك العديد من اللغويات التي يبحث عنها الطالب سواء المرادف أو الجمع أو المفرد قبل امتحان اللغة العربية، وذلك لاعتياد الطلاب على وجود بعض الكلمات التي تحتاج منه إلى تركيز قبل الإجابة.


​​​​​​​

جمع كلمة زهرة في امتحان اللغة العربية

تساءل الكثير من الطلاب عن جمع زهرة التي تعد من الكلمات التي لها أكثر من جمع وليس كلمة واحدة فقط، الأمر الذي قد يشوش الطالب إذا جاءت جميع الإجابات أو اثنين منهم في الاختيارات المتعددة.

توجد بعض الكلمات التي تحتاج إلى التعرف عليها جيدًا كي تستطيع استنباط الكلمة الصحيحة من بين الاختيارات المتعددة المتاحة أمامك.

إجابة جمع زهرة في معجم اللغة العربية يمكنك اختيار واحدة من الكلمات التالية التي تعد جمعها وهي أزهار، وزهور، وأزاهير، أما عن جمع كلمة زهر بدون التاء المربوطة هو زهور.

الجدير بالذكر، أن على الطالب معرفة معاني الكلمات جيدًا والجمع والمفرد الذي يعد من الأسئلة التي تحير الطلاب في الامتحانات، الأمر الذي يتطلب دقة بالغة عند حل أسئلة الامتحان وخاصة اللغويات الهامة التي ربما تحتاج منك تركيز وترتيب أفكارك قبل وقوع الاختيار على الإجابة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.