رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو اغتيال رئيس وزراء اليابان السابق.. من هو المتهم القاتل؟ وما وضعه الصحي؟ (صور)

فيديو اغتيال رئيس وزراء اليابان السابق.. من هو المتهم القاتل؟ وما وضعه الصحي؟ (صور)

انتشر فيديو اغتيال رئيس وزراء اليابان، شينزو آبي، على نطاق واسع عبر وسائل الإعلام اليابانية، حيث أكدت هيئة الإذاعة والتليفزيون نقله إلى المستشفى بعد إطلاق الرصاص عليه.

وأوضحت هيئة الإذاعة والتليفزيون اليابانية أن محاولة اغتيال أو قتل رئيس وزراء اليابان وقعت صباح اليوم الجمعة 8 يوليو 2022 أثناء إلقائه كلمته في إطار إحدى الحملات الانتخابية خارج محطة قطار في مدينة نارا غربي البلاد، وتم التقاط مقطع فيديو يوثق الحادث.

فيديو اغتيال رئيس وزراء اليابان

وأوضحت الهيئة أن محاولة الاغتيال التي قام بها أحد الأشخاص باغت فيها رئيس وزراء اليابان من الخلف وسدد بندقية صوبه محاولاً قتله بالتزامن مع إلقاء كلمته.

يمكنكم مشاهدة فيديو الاعتداء على رئيس وزراء اليابان ومحاول اغتياله من الرابط التالي:

رئيس وزراء اليابان

شينزو آبي هو رئيس وزراء اليابان منذ عام 2006، ويعد أصغر من تولى هذا المنصب في دولته منذ اندلاع الحرب العالمية الثانية، إلا أنه بعد مرور عام واحد واجه اتهم في وقائع فساد سياسي، وأثار غضب الناخبين على خلفية فقدان سجلات معاشات التقاعد وخسر حزبه الانتخابات.

سن رئيس مجلس الوزراء الآن 67 عامًا، وعلى الرغم من تركه منصبه بحجة اعتلال صحته، إلا أنه عاد لتولي المنصب من جديد في عام 2012، ثم تنحى مرة أخرى لظروفه الصحية، وذلك في عام 2020.

رئيس وزراء اليابان السابق آبي هو الأكثر بقاءً في منصبه بين كل من تولوه في دولته، وحتى الأمس كان هو المسيطر على أحد الفصائل الرئيسية للحزب الديمقراطي.

رئيس وزراء اليابان السابق

وفيما يتعلق بالحالة الصحية لـ رئيس وزراء اليابان السابق في الوقت الحالي، فهو محتجزًا بإحدى المستشفيات اليابانية، حيث فقد الوعي بمجرد إطلاق الأعيرة النارية عليه، وذكرت الوكالات أنه مصابًا بتوقف القلب.

وذكرت هيئة الإذاعة والتليفزيون اليابانية أنه سمع دوي رصاصتين متواليتين خلال إلقاء رئيس وزراء اليابان كلمته.

صور اغتيال رئيس وزراء اليابان السابق

ويمكنكم الاطلاع على صور محاولة اغتيال رئيس وزراء اليابان من المجموعة التالية:

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية