رئيس التحرير أحمد متولي
 خريطة محور شينزو آبي ولماذا سمي بهذا الاسم؟ ومتى موعد افتتاحه؟ (صور)

خريطة محور شينزو آبي ولماذا سمي بهذا الاسم؟ ومتى موعد افتتاحه؟ (صور)

بعد حادثة الاغتيال التي وقعت الجمعة 8 يوليو 2022، بدأ اهتمام المصريين حول معرفة خريطة محور شينزو آبي، لماذا سمي بهذا الاسم؟ موعد افتتاحه ومعناه بالياباني يتزايد بكثرة.

محور شينزو آبي

وننشر لكم في السطور التالية خريطة محور شينزو آبي في مصر، والذي تم تشييده بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ويربط بين مدينة نصر والطريق الدائري بطريق السويس.

ووفق خريطة محور شينزو آبي فإن طول الكوبري يبلغ 8 كيلو متر، وعرضه 37 متر، ويمتد بطول 2 كم داخل مدينة الأمل، مرورًا بسوق السيارات.

خريطة محور شينزو آبي

وبحسب خريطة محور شينزو آبي، فهو ينقل الحركة المرورية من مناطق الوفاء والأمل، منطقة محور المشير طنطاوي، مناطق الهيئة العامة للاستثمار والمنطقة الحرة، وكل الاتجاهات القادمة من محور الشهيد إلى مناطق القاهرة الجديدة.

يمكنكم مشاهدة خريطة محور شينزو آبي من خرائط جوجل الإلكترونية عبر الرابط التالي:

لماذا سمي محور شينزو آبي بهذا الاسم؟

وأما عن السبب وراء إطلاق اسمه أو لماذا سمي محور شينزو آبي بهذا الاسم؟ فيعود إلى رئيس وزراء اليابان السابق، الذي تم اغتياله صباح الجمعة 8 يوليو 2022 على يد شخص يبلغ من العمر 41 وهو أحد العسكريين المتقاعدين في دولته.

وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي اسم رئيس وزراء اليابان السابق على الكوبري والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا قبل عامين من وفاته، لتشهد خريطة محور شينزو آبي على العلاقات بين مصر واليابان.

موعد افتتاح محور شينزو آبي

​​​​​​​وأما عن موعد افتتاح محور شينزو آبي، فقد تم افتتاحه بالفعل في 23 فبراير 2022 في الحي العاشر مدينة نصر، في نطاق خريطة محافظة القاهرة.

صور خريطة محور شينزو آبي​​​​​​​

وتتضمن الصور التالية خريطة محور شينزو آبي، يمكنكم الاطلاع عليها الآن:

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية