رئيس التحرير أحمد متولي
 أسعار البنزين في مصر اليوم.. لجنة التسعير تضع تعريفة يوليو 2022

أسعار البنزين في مصر اليوم.. لجنة التسعير تضع تعريفة يوليو 2022

يتابع المصريون أسعار البنزين في مصر اليوم في ظل الإعلان عن اجتماع لجنة التسعير لوضع التسعيرة للربع الثالث من العام الحالي 2022، بداية من يوليو الجاري وحتى سبتمبر المقبل.

وكانت الحكومة شكّلت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية؛ لتعني بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي.

ويقوم عمل اللجنة على الاجتماع في بداية أشهر يناير وأبريل ويوليو وأكتوبر لتحديد سعر البنزين الجديد خلال الأشهر الثلاث المقبلة، ويتم استعراض متوسطات أسعار خام برنت في السوق العالمي وسعر صرف الدولار مقابل الجنيه للفترة من أبريل حتى يونيو 2022،

أسعار البنزين الجديدة في مصر يوليو 2022

وكانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية قررت في شهر مارس الماضي تعديل أسعار البنزين للربع الثاني من السنة بزيادة 25 قرشا، مع تثبيت سعر السولار.

وبحسب ما نقلته تقارير محلية عن مصادر باللجنة فإن الاتجاه داخلها بالتوصية بزيادة سعر البنزين بما لا يزيد عن 25 قرشا للتر، مع استمرار تثبيت سعر السولار.

وينتظر أن تكون الأسعار على النحو التالي:

سعر بنزين 80: 7.75 (السعر الحالي 7.50).

سعر بنزين 92: 9 (السعر الحالي 8.75).

سعر بنزين 90: 10 (السعر الحالي 9.75).

سعر السولار: 6.75 (السعر الحالي 6.75).

وبرّرت اللجنة توصيتها بأن الشهور الثلاثة الماضية شهدت استمرار تأثير أسعار النفط عالميا بإندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، حيث قفز سعر برميل النفط بشكل كبير تأثرا بالأحداث، كما تحركت أسعار صرف الدولار خلال الفترة محل التقييم بشكل طفيف، الأمر الذي يؤدي لزيادة أسعار البنزين بأنواعه.

وبالنسبة للسولار تواصل الدولة دعمه لدخوله في خدمات كثيرة، وحتى لا تتأثر أسعار المنتجات بالقرار.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011