رئيس التحرير أحمد متولي
 أين تذهب القطط في عيد الأضحى؟ سر الاختفاء بالصور

أين تذهب القطط في عيد الأضحى؟ سر الاختفاء بالصور

يتجدد مع حلول عيد الأضحى المبارك في كل عام الحديث حول اختفاء غامض للقطط، ويزعم كثيرون ملاحظتهم عدم ملاحظة أي وجود للقطط خلال تلك الفترة.

التفسير الأكثر تداولا حول تلك الظاهرة المزعومة أن القطط تذهب إلى الحج وتتواجد في الأراضي المقدسة مع حجاج بيت الله الحرام، فهل حقيقة أن القطط تختفي في عيد الأضحى؟ وإن كان الأمر كذلك فأين تذهب؟

أين تذهب القطط في عيد الأضحى؟

الحقيقة أن القطط لا تذهب إلى أي مكان في عيد الأضحى، ولم يبلغ أي شخص ممن يقتنون قططا للتربية المنزلية أن حيوانه الأليف غادر المنزل في تلك الفترة.

وينفي ادعاء اختفاء القطط أو ذهابها إلى مكان غير معلوم توثيق الكاميرات لتواجد قطط بالقرب من الأضاحي في أيام التشريق، كما يظهر تاليا:

والتفسير الأقرب لعدم ملاحظة الكثير من القطط في عيد الأضحى هو تجمع المئات وربما الآلاف من المسلمين صبيحة هذا اليوم في الساحات والطرقات ما يدفع حيوانات الشارع للابتعاد، وهو عكس ما يلاحظ في أوقات خواء الشوارع التي تكثر فيها الحيوانات بالشوارع.

ويلاحظ كذلك أن القطط والكلاب تتجمع بالقرب من حفلات الشواء التي تقام في الأماكن المفتوحة وعند محال الجزارين الذين يعملون في الأضاحي في تلك الفترة.

واستنكر بعض علماء الأزهر الشريف تداول تلك الادعاءات والتي وصفوها بالخرافات التي لم يرد عنها أي نص شرعي في القرآن الكريم أو السنة النبوية المطهرة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011