رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر لتر بنزين 92 بعد الزيادات الجديدة التي أقرتها الحكومة

سعر لتر بنزين 92 بعد الزيادات الجديدة التي أقرتها الحكومة

قررت الحكومة زيادات جديدة في أسعار البنزين والسولار اعتبارا من التاسعة صباحا من يوم الأربعاء 13 يوليو، منها بنزين 92 الذي يعتبر الممول الرئيسي للسيارات الملاكي والذي يشهد رواجا كبيرا من بين أسعار المحروقات الآخرى في مصر.

الزيادة التي أقرتها الحكومة في أسعار البنزين الجديدة جاء عن طريق لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي ابتداءا من يوليو 2022 إلى نهاية سبتمبر من العام ذاته مع انعقاد الإجتماع التالي.

الزيادة في أسعار البنزين والسولار توقعها عدد من خبراء الاقتصاد في مصر بسبب الحرب الروسية الأوكرانية والتي ألقت بظلالها على أسعار المحروقات على مستوى العالم.

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء كان قد صرح في وقت سابق، بأن الحرب بين روسيا وأوكرانيا تسببت في رفع أسعار المحروقات العالمية لنسبة تصل إلى الضعف تقريبا.

وكان سعر برميل النفط قبيل الحرب الروسية الأوكرانية يصل إلى 65 دولارا للبرميل ومع بدء الحرب وصل إلى 120 دولار.

تكلفة أسعار البنزين على الدولة

مدبولي قال في وقت سابق إن كلفة المحروقات قد تضاعفت على الحكومة بمبلغ يصل إلى 500 مليون دولار خلال الشهر الواحد، حيث وصلت إلى مليار دولار شهريا.

وتكلف الحكومة 12 مليار دولار سنويا كميزانية خاصة لشراء المواد البترولية من بنزين وسولار.

سعر بنزين 92

وبعد الزيادة الجديدة التي أقرتها الحكومة في التاسعة من صباح يوم الأربعاء 13 يوليو فإن سعر بنزين 92 قد زاد 50 قرشا للتر الواحد ليصبح 9.25 جنيه بدلاً من 8.75 جنيه

محمد مصطفى

محمد مصطفى

صحفي مصري يكتب في الرياضة والتعليم والأخبار العامة