رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر الغاز الطبيعي للسيارات بعد الزيادة الجديدة يوليو 2022

سعر الغاز الطبيعي للسيارات بعد الزيادة الجديدة يوليو 2022

شهدت أسعار المحروقات في مصر ارتفاعا جديدا بسبب الحرب الروسية الأوكرانية وارتفاع سعر برميل النفط عالميا إلى 120 دولارا للبرميل، فهل أثر ارتفاع أسعار المحروقات على سعر الغاز الطبيعي للسيارات؟.

الزيادة الجديدة التي أقرتها الحكومة وتم تطبيقها في التاسعة من صباح يوم الأربعاء 13 يوليو 2022 تراوحت ما بين جنيه ونصف جنيه للتر البنزين الواحد.

وتعتبر النسبة الأكبر للسيارات في مصر هي التي تسير بالبنزين والسولار.

ويرفض قطاع كبير من أصحاب السيارات تحويل سيياراتهم إلى الغاز الطبيعي بسبب ما يعتقده البعض من أن الغاز يؤثر على عمر محركات السيارة.

ويوفر الغاز الطبيعي للسيارات حوالي 1500 جنيه شهريا للسيارة التي تستخدم الغاز الطبيعي.

سعر الغاز الطبيعي للسيارات في مصر يوليو 2022

لم يتأثر سعر الغاز الطبيعي المستخدم للسيارات في مصر بسبب الناتج المحلي الكبير والفائض الذي تصدره مصر إلى العديد من دول العالم، حيث تحتل مصر مكانة متقدمة في تصدير الغاز المسال في منطقة شرق المتوسط.

وتنتج مصر نحو 6.7 مليار متر مكعب في اليوم الواحد من الغاز الطبيعي عن طريق عدة محطات مثل مجمع الإسالة في دمياط، ومجمع إدكو.

وآخر سعر أعلنت عنه الحكومة للغاز الطبيعي للسيارات هو 3،75 جنيه للمتر المكعب الواحد، ولم يتم الإعلان حتى الآن عن ارتفاعات جديدة في سعر الغاز الطبيعي للسيارات، حيث زادت أسعار البنزين والسولار عدة مرات وهو ما لم يتم تطبيقه على سعر الغاز الطبيعي للسيارات إلا في مرات قليلة وتكون الزيادة 25 قرشا للمتر المكعب الواحد.

محمد مصطفى

محمد مصطفى

صحفي مصري يكتب في الرياضة والتعليم والأخبار العامة