رئيس التحرير أحمد متولي
 راتب مدرب منتخب مصر روي فيتوريا بالسنة والشهر واليوم والساعة

راتب مدرب منتخب مصر روي فيتوريا بالسنة والشهر واليوم والساعة

نجح مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم في الحصول على توقيع المدير الفني البرتغالي، روي فيتوريا، لتولي مهمة قيادة المنتخب الوطني الأول لمدة 4 سنوات.

المدرب الذي كانت أهم محطاته نادي بنفيكا البرتغالي والنصر السعودي يعول عليه المصريون إعادة أمجاد المنتخب بعد عدة تجارب محلية لم تؤت ثماؤها، وتجربة برتغالية أخرى كانت قريبة من النجاح لولا سوء التوفيق مع كارلوس كيروش.

راتب المدير الفني للمنتخب روي فيتوريا

تضمن عقد اتحاد الكرة المصري مع روي فيتوريا أن يحصل صاحب الـ 52 سنة على راتب سنوي قيمته 2 مليون و200 ألف دولار.

وبحسب سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري في منتصف يوليو 2022 -حين توقيع العقود- يوازي ما يتقاضاه فيتوريا حوالي 41 مليون و523 ألف جنيه.

ويعني هذا أن روي فيتوريا سيحصل تقريبا على 3 مليون و460 ألف جنيه في الشهر الواحد، وهو ما يعادل ثلاثة أضعاف ما كان يتقاضاه المدير الفني السابق إيهاب جلال تقريبا.

وبقسمة المبلغ على عدد أيام السنة سيتقاضى فيتوريا حوالي 113 ألف جنيه يوميا، أي حوالي 4740 جنيه في الساعة الواحدة.

ويحصل فيتوريا على قيمة عقده بغض النظر عن كثافة المباريات في الأجندة الدولية، حتى مع التوقفات الطويلة التي لن يخوض فيها الفراعنة أي مواجهات.

ولن يتوقف راتب فيتوريا عند هذا الحد في حالة نجاحه في التحديات التي سيخوضها الفراعنة فالتأهل للمونديال يعني أن المدير الفني البرتغالي سيحصل على مكافأة 3 أشهر إضافية، والفوز بكأس أمم أفريقيا يمنحه حق الحصول على شهرين كمكافأة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011