رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل نظام الرسوب في الثانوية العامة 2022 وهل يوجد في النظام الجديد إعادة؟

تفاصيل نظام الرسوب في الثانوية العامة 2022 وهل يوجد في النظام الجديد إعادة؟

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل نظام الرسوب في الثانوية العامة 2022، وهل يوجد في النظام الجديد إعادة وسقوط أم لا؟

وفي ظل انشغال الطلاب بمستقبلهم الدراسي واجتهادهم للالتحاق بالكليات والمعاهد سواء الحكومية منها، الأهلية أو الخاصة،  هناك منهم من لن يتمكن من اجتياز جميع المواد ويحصل على درجة النجاح، مثل هؤلاء الطلبة يتساءلون عن نظام الرسوب في الثانوية العامة 2022 اعتمادًا على التصريحات الرسمية.

هل يوجد رسوب في النظام الجديد 2022؟

قبل التطرق لأية تفاصيل تساءل البعض هل يوجد رسوب في النظام الجديد 2022 للثانوية العامة؟ وهو ما أكدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من السماح للطلاب الذين لن يتمكنوا من اجتياز الامتحانات بدخول امتحانات الدور الثاني وأيضًا هناك منهم من سيعيد السنة.

وتضمنت ضوابط امتحانات الصف الثالث الثانوي نظام الرسوب في الثانوية العامة 2022 والذي بمقتضاه سيتمكن الطالب من إعادة السنة الدراسية.

نظام الرسوب في الثانوية العامة 2022

وفيما يتعلق بـ نظام الرسوب في الثانوية العامة 2022 قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يسمح للطالب دخول امتحانات تالتة ثانوي لمدة سنتين دراسيتين و4 للمنازل.

ويتضمن نظام الرسوب في الثانوية العامة 2022 المعلن رسميًا من قبل الوزارة أن الطلاب الراسبين في الثانوية العامة لن يكون لهم الحق سوى في دخول امتحانات المواد التي رسبوا فيها فقط دون غيرها من باقي المواد الناجحين فيها.

ووفق نظام الرسوب في الثانوية العامة 2022 فإن الطالب الراسب في أكثر من مادتين لن يسمح له بدخول امتحانات الدور الثاني ولكنه يسجل استمارة جديدة في العام القادم إذا لم يكن قد استوفى عدد مرات الرسوب المسموح بها.

إعادة الثانوية العامة 2022

وبعد إعادة الثانوية العامة 2022 في المواد التي رسب فيها الطالب، تحسب له الوزارة الدرجات الفعلية التي حصل عليها في الامتحان، على خلاف الطلاب الراسبين في مادة أو اثنتين ففي هذه الحالة يخوضون امتحانات الدور الثاني وتحسب لهم فقط نصف الدرجة الفعلية التي حصل عليها كل منهم، ويتم احتساب الدرجة الحاصل عليها كاملة للمواد التي نجح فيها في الدور الأول.

وينص نظام الرسوب في الثانوية العامة 2022 على أن المواد غير الأساسية أو غير المضافة للمجموع هي من ضمن مواد النجاح والرسوب، ولذلك فإن الطالب الذي يرسب فيها وكان عدد المواد الراسب فيها أكثر من مادتين ففي هذه الحالة سيعيد السنة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية