رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022.. بشرى للطلاب وأولياء الأمور

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022.. بشرى للطلاب وأولياء الأمور

ينتظر حوالي 700 ألف طالب وطالبة بالصف الثالث الثانوي وأسرهم موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، للتعرف على مجموع كل من اجتاز الدور الأول لامتحانات شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

وبدأت أعمال امتحانات الثانوية العامة 2022 للمواد الأساسية التي تضاف للمجموع يوم الأحد الموافق 26 يونيو، باختبار مادة اللغة العربية، وتنتهي الخميس 21 يوليو باختبار الأحياء لشعبة العلوم، والاستاتيكا لشعبة الرياضيات، والفلسفة والمنطق للأدبي.

ومع ظهور نتائج الثانوية العامة يتعرف كل طالب على المجموع الذي حصل عليه والذي يتحدد على أساسه الكلية التي سيلتحق بها بالمرحلة الجامعية بناء على التنسيق.

وفور ظهور النتيجة تبدأ إجراءات تنسيق القبول بالجامعات حيث يسجل الطلاب رغباتهم، وبالنظر لشرائح المجموع والمجاميع التكرارية للطلاب يتم تحديد الحد الأدنى للقبول بكل كلية.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كنترولات شهادة الثانوية بدأت تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 منذ 29 يونيو الماضي بمادة اللغة العربية.

وأشارت الوزارة أن التصحيح يتم في المدينة التعليمية بمنطقة السادس من أكتوبر، نظرا لتوافر أجهزة الماسح الضوئي التي تصحح أوراق البابل شيت دون تدخل بشري.

ونوهت بأن عملية التصحيح لن تستغرق وقتا طويلا، لأن أجهزة الماسح الضوئي تصحح 12 ألف ورقة في الساعة، وفي الـ8 ساعات تصحح قرابة 120 ألف ورقة، وبعض الأجهزة تصحح 90 ألف ورقة في نفس المدة.

ويعني هذا أن تصحيح أوراق إجابة المادة المادة لا يستغرق أكثر من يوم واحد، حيث تستطيع الأجهزة إنهاء أوراق الطلاب الذين يبلغ عددهم حوالي 750 ألف في وقت قصير.

ويبدأ التصحيح الإلكتروني لأوراق كل مادة بعد تجميعها من جميع المحافظات وإيصالها لمقر التصحيح في خلال ثلاثة أيام.

وينتهي جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة يوم 21 يوليو المقبل، وعليه فإن نهاية التصحيح ستكون في الرابع والعشرين من نفس الشهر، وظهور النتيجة في بداية أغسطس على أقصى تقدير.

متى ظهرت نتيجة الثانوية العامة 2021؟

يهتم أولياء الأمور والطلاب بالتعرف على موعد ظهور النتيجة في العام الدراسي الماضي، كمؤشر على الفترة التي تستغرقها النتيجة للظهور.

وكانت نتيجة الثانوية العامة 2021 ظهرت يوم 17 أغسطس من العام الماضي، وهو اليوم الذي اعتمدت فيه النتيجة ونشرت على المواقع الإلكترونية.

واستغرقت نتيجة الثانوية العامة في العام الماضي حوالي 15 يوما، حيث كانت آخر لجنة يوم 2 أغسطس.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011