رئيس التحرير أحمد متولي
 كم مرة فازت مصر بكأس أفريقيا لكرة اليد؟

كم مرة فازت مصر بكأس أفريقيا لكرة اليد؟

يهتم العديد من الجماهير بمعرفة كم مرة فازت مصر بكأس أفريقيا لكرة اليد حتى عام 2022، الأمر الذي يعد من أهم ما يشغل تفكير الكثير من الجمهور من مشجعي كرة اليد والمنتخب المصري.

يجيب شبابيك في السطور التالية على سؤال كم مرة فازت مصر بكأس أفريقيا لكرة اليد، حتى تتمكن من الحصول على المعلومة التي ترغب في معرفتها.

كم مرة فازت مصر ببطولة كأس الأمم الأفريقية؟

يعد المنتخب المصري من أكبر منتخبات القارة السمراء فوزًا ببطولة كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ، ليكون هو سيد أفريقيا بلا منازع، حيث وصلت عدد مشاركات مصر في بطولة أمم أفريقيا لكرة اليد إلى 23 مشاركة.

نجح المنتخب المصري في الحصول على لقب بطولة أمم أفريقيا للرجال لكرة اليد عدد 7 مرات سابقة، حيث يعد ثاني أعلى منتخب تحقيقًا للقب بعد تونس

فاز منتخب الفراعنة بالنسختين الأوليين عامي 1957 و1959، وغاب عن اللقب لقرابة 30 عامًا حتى 1986، إلا أنه غاب المنتخب عن منصات التتويج من جديد لمدة 12 عامًا ليعود إلى منصات الفوز في عام 1998.

كم مرة خسرت مصر كأس أفريقيا لكرة اليد؟

خسرت مصر 3 نهائيات في تاريخه لكأس أمم أفريقيا كان آخرها على يد السنغال في 2021، وقبلها في عام 2017 أمام الكاميرون، حيث كان النهائي الأول الذي خسرته على يد إثيوبيا في عام 1962.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.