رئيس التحرير أحمد متولي
 صعوبة امتحان التفاضل والتكامل للصف الثالث الثانوي 2022

صعوبة امتحان التفاضل والتكامل للصف الثالث الثانوي 2022

شكى عدد كبير من الطلبة والطالبات من صعوبة امتحان التفاضل والتكامل للصف الثالث الثانوي 2022، معربين عن استيائهم من المسائل التي كانت تحتاج المزيد من الوقت والتفكير للوصول إلى الإجابة الصحيحة.

وردت الكثير من الشكاوي بجميع المديريات التعليمية المختلفة، بسبب امتحان التفاضل والتكامل المطول، لتسيطر حالة من الحزن العارمة على الطلبة والطالبات بعد الخروج من اللجان.


صعوبة امتحان التفاضل والتكامل للصف الثالث الثانوي 2022

أكد العديد من الطلاب، أن امتحان التفاضل والتكامل 25 سؤال يحتاج كلًا منهم إلى خطوات للحل والتفكير حتى يصل الطالب إلى الإجابة الصحيحة، مشيرين إلى أن جميع الأسئلة تعتمد بشكل كامل على التفكير الإبداعي.

تعثر الطلاب في نهاية الأسئلة التي لن يكفي الوقت لحلها، ما أدى بهم إلى اختيار أي إجابة دون تفكير في نهاية المطاف بسبب الوقت الذي لن يسعهم.

طرح الطلاب وأولياء الأمور على السواء، تساؤلات عديدة حول سبب تعقيد امتحان التفاضل والتكامل بوجه خاص، وامتحانات قسم العلمي رياضة بوجه عام، مطالبين بمراعاة زمن كل مادة وخاصة أن الرياضيات من المواد التي تحتاج المزيد من الدقة والتفكير والتركيز العالي لحلها.

أشار الطلبة والطالبات بعد الخروج من لجان امتحان التفاضل والتكامل، إلى أن الأسئلة جاءت فوق المتوسط على أقل تقدير، واجتمعوا على أن الوقت لن يكفي لحل جميع الأسئلة.

الجدير بالذكر، أن المواد المتبقية لطلاب الشعبة العلمية هي الجبر والهندسة الفراغية المقرر أداؤها يوم 19 يوليو، وامتحان الاستاتيكا الذي ينهي به الطلاب ماراثون الامتحانات يوم الخميس 21 يوليو.

​​​​​​​

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.