رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد حفل جوائز الكاف 2022 للأفضل في أفريقيا والقنوات الناقلة

موعد حفل جوائز الكاف 2022 للأفضل في أفريقيا والقنوات الناقلة

يترقب جمهور الكرة الأفريقية موعد حفل جوائز الكاف 2022 لاختيار الأفضل في القارة السمراء في أكثر من فئة تضم اللاعبين والفرق والمدربين.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ينظم حفل توزيع جوائز الأفضل في كل عام، وكانت النسخة الأخيرة قبل تفشي كورونا في 2019، وحينها فاز ساديو ماني باللاعب الأفضل في القارة.

موعد حفل جوائز الكاف 2022

يقام حفل جوائز الأفضل في أفريقيا هذا العام في دولة المغرب يوم الخميس المقبل 21 يوليو.

وتتنافس أطراف منظومة الكرة في أفريقيا على 5 جوائز وهي أفضل لاعب في العام، وأفضل لاعب محلي، وأفضل مدرب وأفضل نادي، وأفضل منتخب داخل أفريقيا.

وينافس المنتخب الوطني 8 منتخبات لجائزة أفضل منتخب داخل القارة، والتي تشمل كلا من السنغال والكاميرون وجزر القمر وبوركينا فاسو وجامبيا وغينيا الاستوائية ومالي والمغرب وتونس، بجانب منتخبنا الوطني.

كما ينافس النادي الأهلي كلا من الرجاء والوداد ونهضة بركان من المغرب، ووفاق سطيف الجزائري، أهلي طرابلس والاتحاد من ليبيا، ومازيمبي الكونغولي، وبيترو أتلتيكو الأنجولي بجانب أورلاندو بايرتس من جنوب أفريقيا، على جائزة أفضل نادي.

ويتواجد أيضا خماسي الأهلي، علي معلول وبيرسي تاو ومحمد شريف وأليو ديانج ومحمد الشناوي، في قائمة المنافسة على جائزة أفضل لاعب محلي داخل القارة الإفريقية.

القنوات الناقلة لحفل جوائز الأفضل في أفريقيا

وتأكد نقل الحفل مباشرة عبر حساب الكاف الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بالإضافة لقناته على يوتيوب.

ويشار أن البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر الأسبق، يتنافس مع بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للنادي الأهلي، ووحيد خليلوزيتش المدير الفنى للمنتخب المغربي، على جائزة أفضل مدرب في أفريقيا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011